اخبار محلية

محمدعلي الحوثي:المفاوضات الجارية حاليا في الرياض تتم وفق رؤيتنا للحل الشامل

محمدعلي الحوثي:المفاوضات الجارية حاليا في الرياض تتم وفق رؤيتنا للحل الشامل

الجمعة15سبتمبر2023 قال عضو المجلس السياسي الأعلى أعلى سلطة في اليمن بان الحوار الجاري حاليا في الرياض بين الوفد الوطني المفاوض والسعودية يتم وفقا رؤية صنعاء للحل الشامل .

قائلا في تدوينة له على منصة أكس توتير سابقا :”ما قلنا في رؤية الحل الشامل لايمكن أن يكون الحوار إلا مع تحالف العدوان باعتبار قرار العدوان والحصار وإيقافه بيده.

وأضاف الحوثي:”تستمر الحوارات مع السعودية كقائد للتحالف وبين صنعاء الجمهورية وبوساطة عمانية  للتوصل لحل في المواضيع التي يتم مناقشتها بالملف الإنساني والمتمثل يصرف مرتبات الموظفين اليمنيين وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية وإعادة الاعمار وصولا إلى الحل السياسي الشامل ،والتي سبق و أعلنها رئيس الوفد قبل المغادرة الى الرياض ،أملنا أن يتم النقاش الجدي لمافيه مصلحة الشعبين وتجاوز التحديات.

الجدير بالذكر صنعاء كانت مصر أن تكون المفاوضات مع المملكة السعودية باعتبارها من قاد تحالف العدوان على اليمن ، وهو ما تم لها.

اقرأ أيضا:تطورات متسارعة في الملف اليمني وشركات طيران إقليمية تؤكد أنها تعد لتجهيزات فنية لإعادة تشغيل رحلات من مطار صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى