اخبار محلية

تطورات متسارعة في الملف اليمني وشركات طيران إقليمية تؤكد أنها تعد لتجهيزات فنية لإعادة تشغيل رحلات من مطار صنعاء

تطورات متسارعة في الملف اليمني وشركات طيران إقليمية تؤكد أنها تعد لتجهيزات فنية لإعادة تشغيل رحلات من مطار صنعاء

الخميس14سبتمبر2023  ‏‏قال احمد الحاج مراسل وكالة اسوشيتد برس، في اليمن، أن هناك تطورات متسارعة في الملف اليمني .

وأضاف الحاج في تدوينة له على منصة أكس بأن مسؤولون في شركات طيران أقليمية، قالوا إنهم يعدون لتجهيزات فنية ولوجيستية لإعادة تشغيل بعض رحلات لنقل الركاب إلى مطار صنعاء في حال تم إعلان أتفاق سياسي، وتوقفت الحرب..أحد هؤلاء قال إن المملكة تشجع تلك الخطوات بقوة..

 وقبيل مغادرة الوفد الوطني للرياض ، أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، أن جولة التفاوض الحالية تأتي في إطار النقاشات التي قام بها الوفد الوطني مع الطرف السعودي في لقاءات عديدة في مسقط ولقاءات متكررة في صنعاء، آخرها اللقاء في شهر رمضان الماضي.

وأوضح عبدالسلام للمسيرة أن الملف الإنساني على رأس الملفات التي يعمل عليها الوفد الوطني، والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.

وأضاف: “من الملفات التي نعمل عليها خروج القوات الأجنبية وإعادة إعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل”.

ولفت عبدالسلام إلى أن النقاشات في الملف الإنساني مهمة أساسية للوفد الوطني في التفاوض مع الطرف السعودي ودول العدوان والمجتمع الدولي.

كما أكد عبدالسلام أن الوفد الوطني يعمل في المسار للحصول على حقوق شعبنا العادلة، والوصول لحلول تنهي الحالة القائمة التي لا تمثل أي استقرار ولا تعالج المتطلبات الإنسانية لشعبنا.

وكان وفد الوساطة العماني، قد وصل ظهر اليوم، برفقة رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، إلى العاصمة صنعاء، والتقى بالرئيس مهدي المشاط لاستكمال النقاش حول جولة المفاوضات المرتقبة.

اقرأ أيضا:وصول وفد الوساطة العمانية إلى صنعاء ووفد صنعاء سيغادر اليوم للرياض بطائرة عمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى