اخبار محلية

طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف الحديدة

طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف الحديدة

طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف الحديدة  

الخميس22فبراير2024_ تحاول الولايات المتحدة الأمريكية بكل السبل ثني الشعب اليمني عن دعم وإسناد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعمليات إبادة جماعية في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الصهيوني المجرم.

في هذا الصدد أفاد مراسل الميادين في الحُدَيْدة باستهداف طائرات العدوان الأميركي – البريطاني، مساء أمس الأربعاء، منطقة رأس عيسى شمالي محافظة الحُدَيْدة الساحلية غربي البلاد، بخمس غاراتٍ جوية.

وكان التحالف الأميركي – البريطاني قد شنّ 6 غارات على منطقتي العرج والجبّانة في محافظة الحُدَيدة، في ساعاتٍ مبكرة من فجر اليوم، إذ استهدف بـ4 غارات منطقة العرج شمالي غرب المدينة، بعد شنّه غارتين على منطقة الجبّانة شمالي المدينة الساحلية على البحر الأحمر.

ويأتي هذا الاستهداف في ظل استمرار الحصار الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على موانئ الاحتلال في فلسطين المحتلة، من خلال حظر الإبحار على السفن الإسرائيلية، إضافةً إلى تلك المتجهة إلى  الموانئ الإسرائيلية.

وعلى الرغم من الهدف المعلن من قبل تحالف العدوان الأميركي – البريطاني الذي يستهدف اليمن، والذي يتمثل بـ”إزالة التهديد اليمني للسفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية”، نفّذت القوات البحرية اليمنية 7 عمليات استهداف مختلفة خلال  الساعات الـ48 الماضية.

حيث بلغ إجمالي عمليات القوات المسلحة، أول أمس الاثنين، 4 عمليات، تمثّلت بـ: إغراق السفينة البريطانية “RUBYMAR”، إسقاط الطائرة الأميركية “MQ9” في أجواء محافظة الحُديدة، واستهداف السفينة الأميركية “سي تشامبيون Sea champion”، إضافةً إلى استهداف السفينة الأميركية “نافيس فورتونا Navis Fortuna”. وقد أقرّت واشنطن مساء أمس بسقوط إحدى طائراتها في محافظة الحُدَيدة أيضاً.

 اقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفن أمريكية في البحرين الأحمر والعربي وتقصف مواقع في أم الرشراش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى