اخبار محلية

ماذا يحمل السفير السعودي في زيارته المفاجئة لعدن؟

ماذا يحمل السفير السعودي في زيارته المفاجئة لعدن؟

الثلاثاء9مايو2023 بعد زيارته لصنعاء منتصف أبريل الفائت أجرى خلالها مباحثات وصفت بالايجابية من القيادة السياسية في العاصمة ، وصل السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر اليوم إلى عدن.

وقال مراسل وكالة اسوشيتدبرس الأمريكية في اليمن احمد الحاج على صفحته بتويتر:” بعد أقل من 24ساعة من إعلان نتائج الحوار الجنوبي وقوائم بأسماء القيادات الجديدة، والميثاق، وصل  سفير خادم الحرمين الشريفين محمد ال جابر العاصمة عدن.

وأضاف الحاج قائلا وكأن الرجل يريد أن يقول شيا،أو لإيصال رسائل تتعلق بنتائج الحوار الجنوبي ، خاصة انه إلى الآن لم يصدر من المملكة أي تعليق على نتائج الحوار…؟؟

 هذا وقد مولت الإمارات المجلس الانتقالي الانفصالي لعقد مؤتمر جنوبي يدعو للانفصال وتجزئة اليمن إلى كنتونات صغيرة ومتصارعة. وتساءل البعض عما يحمل آل جابر في جعبته وهل المملكة تؤيد إجراءات حليفتها الإمارات أم أنها مع وحدة اليمن كما تؤكد في بياناتها.

من جانبه قال السفير آل جابر على صفحته بتويتر:” سعدت اليوم بلقاء فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي د رشاد محمد العليمي وبحضور عضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، في العاصمة المؤقتة #عدن،و نقلت لفخامته واعضاء #المجلس تحيات قيادة المملكة -حفظها الله وأعزها-، وأكدت على دعم المملكة المستمر لجهود المجلس في خدمة الشعب اليمني الشقيق، كما شرحت جهود المملكة المستمرة لوقف إطلاق النار، وفرص التوصل الى حل سياسي شامل في #اليمن بين المكونات اليمنية برعاية الأمم المتحدة”.

دون أن يتطرق في تغريدته لحوار الانتقالي مع نفسه والذي عقد خلال الايام الماضية بدعم اماراتي.

أقرأ أيضا:فاينانشال تايمز: رحلة السعودية من صنع المشاكل إلى الدبلوماسية

أقرأ أيضا:خارجية بن مبارك..فساد لا ينتهي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى