اخبار محلية

خارجية بن مبارك..فساد لا ينتهي

خارجية بن مبارك..فساد لا ينتهي

الثلاثاء9مايو2023 زادت خلال السنوات الماضية وتيرة الفساد الغير محدود في وزارة الخارجية التي تتحكم بها حكومة المرتزقة عبر ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي التي تم تشكيله من قبل تحالف العدوان على اليمن بحكم اعتراف المجتمع الدولي بشرعية ما يسمى بمجلس القيادة.

احمد عوض بن مبارك

وقال السفير علي الديلمي بأنه رغم الرسائل التي ترفع بشكل دائم إلى الى رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي حول الفساد والمخالفات المالية والقانونية في السلك الدبلوماسي والتي تتم بواسطة لوبي الفساد الممثل بوكيل وزارة الخارجية اوسان العود ودعم وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك تحت أسم توجيهات الرئيس، إلا  أن لوبي الفساد زاد من نشاطه حيت تم مؤخرا  تعيين بعض الأشخاص وبعض الناشطات في عدد من سفارات اليمن في الخارج وغيرها من التجاوزات بشكل مخالف للقانون وتحت مبرر توجيهات الرئاسة.

 وأضاف السفير الديلمي بأن لوبي الفساد مستمر وبوتيرة عالية في ارتكاب المخالفات ، وهذه المعلومات متوفرة ومعلومة لدى الجميع وليست سرا ،وما جرى ويجري هو استغلال لانشغال الناس والرأي العام بالأزمة الخطيرة التي تمر بها اليمن وهو بذلك يمثل أسوأ أنواع الاستغلال وتضييع الأمانة،وسيستمر الفساد والفاسدين طالما المحاسبة والرقابة غائبة.

وتابع السفير الديلمي قائلا :ما جعلني أتناول هذا الموضوع هو حالة الشلل التي تعاني منها وزارة الخارجية في الوقت الحالي ويعلم الجميع أنة لم تستطع الوزارة حتى الآن إصدار قرارات تعيين البدلاء في البعثات الدبلوماسية اليمنية في الخارج وفقا للقواعد المتبعة لقانون السلك الدبلوماسي والقنصلي.

 الجدير بالذكر أن من  يسمون أنفسهم بالشرعية قد عينوا أبنائهم وأحفادهم وأقاربهم وأصدقائهم في مختلف السفارات اليمنية بالخارج تحت مسميات عدة، ويستلمون رواتبهم بالدولار، في الوقت الذي أمتنعت شرعية الفنادق عن صرف مرتبات أكثر من مليون ومائتين ألف موظف في مختلف القطاعات الحكومية حسبما ذكر الكثير من المتابعين.

كما أن ما شهده المواطنون اليمنيون في السودان من خذلان من السفارة اليمنية في الخرطوم ومن وزارة الخارجية لأكبر دليل على الفساد الكبير في مختلف مفاصل وزارة الخارجية حسب رأي الكثير من المواطنين والطلاب اليمنيين العالقين في الخرطوم.

أقرأ أيضا:فاينانشال تايمز: رحلة السعودية من صنع المشاكل إلى الدبلوماسية

رأي اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى