اخبار محلية

مؤسسة بحثية أمريكية: عمليات واشنطن ضد اليمن ستكون مكلفة للغاية

مؤسسة بحثية أمريكية: عمليات واشنطن ضد اليمن ستكون مكلفة للغاية

 مؤسسة بحثية أمريكية: عمليات واشنطن ضد اليمن ستكون مكلفة للغاية

 الخميس21ديسمبر2023 _حذرت مؤسسة بحثية مقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن، بأن العملية العسكرية ضد  القوات المسلحة اليمنية بصنعاء ستكون مكلفة بالنسبة لأمريكا، خاصة إذا تطورت إلى صراع إقليمي.‏

وكانت القوات المسلحة اليمنية أوضحت أنها ستواصل هجماتها في البحر الأحمر، بعد إعلان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن عملية جديدة تقودها بلاده في المنطقة، وتحمل اسم “حارس الازدهار”.

ويقدّر “معهد كوينسي” في تقرير له حسبوكالة سبوتنيك الروسية، أن الدفاع عن الممرات البحرية التي تمر عبر قناة السويس والبحر الأحمر سيكلف واشنطن “أموالا طائلة”، موضحا في نقاط:

– تتكلف كل ذخيرة أمريكية تستخدم لاعتراض صواريخ جماعة “أنصار الله” اليمنية وطائراتهم المسيرة (بدون طيار)، ما بين مليون و4.3 مليون دولار.

 وأن الصواريخ الأمريكية المستخدمة لإسقاط صواريخ القوات المسلحة اليمنية والطائرات بدون طيار تشمل صاروخ “SM-2” (2.1 مليون دولار)، وصاروخ “SM-6” (4.3 مليون دولار)، وصاروخ “ESSM Sea Sparrows” (1.7 مليون دولار)؛ وصاروخ الطائرة المتدحرجة (905.000 دولار).

وأنه لا يمكن للسفن الأمريكية إعادة التحميل في البحر الأحمر وسيتعين عليها العودة إلى الميناء، إذا استمر النشاط الحركي لفترة أطول، مما يعني أيضا تكاليف إضافية، وفقا لـ”معهد كوينسي”.

ويهدد الصراع في البحر الأحمر بأن يطول أمده، نظرا لأن أيا من الطرفين المتحاربين لا يميلان إلى التراجع.

 وجمعت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحالفا  لحماية الكيان الصهيوني من 10 دول، وأرسلت سفنا حربية إضافية إلى المنطقة.

إلى ذلك حذر قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في كلمته أمس للتحدث عن آخر المستجدات في فلسطين ، حذر الولايات المتحدة الأمركية من ارتكاب أي حماقة ضد اليمن ، لأن البوراج الأمريكية ستكون هدفا مشروعا للصواريخ اليمنية والطائرات بدون طيار، مؤكدا استمرار منع السفن الإسرائيلية من المرور في البحرين العربي والأحمر حتى توقف عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة.

 من جانبه قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي قائلا: “حتى لو نجحت أمريكا في تعبئة العالم أجمع، فإن عملياتنا العسكرية لن تتوقف… مهما كلفتنا من تضحيات”.

 اقرأ أيضا:إعلام إسرائيلي: اليمن لا يخشى الولايات المتحدة والتحالف الذي أنشأته

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى