اخبار محلية

رئيس الاستخبارات:جاهزون للسلام وأيضا لأسوأ الاحتمالات

رئيس الاستخبارات:جاهزون للسلام وأيضا لأسوأ الاحتمالات

الأثنين8مايو2023 أكد رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن عبدالله يحيى الحاكم، حرص القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا على الوصول إلى تحقيق سلام عادل ومشرف يحفظ لليمن وحدته واستقلاله وعزته وكرامته.

وخلال لقائه المستشار العسكري للممثل الأممي الخاص إلى اليمن الجنرال أنطوني هايورد، أمس الأحد بصنعاء، قال اللواء الحاكم: “نحن بقدر جاهزيتنا للسلام، جاهزون أيضا لأسوأ الاحتمالات”، لافتاً أن المرتزقة استغلوا الهدنة ويعيدون ترتيباتهم في الجبهات الشرقية والجنوبية بشكل واضح.

وأوضح أن الطرف الآخر يعرقل عملية إحلال السلام وخطوات تنفيذه وتحقيقه على الواقع، مبيناً أن الترتيبات الخفية للطرف الآخر في المجال السياسي والدبلوماسي والحصار والتجويع والتموضعات المستحدثة واضحة ومرصودة بدقة حسبما ذكرت المسيرة.

وشدد اللواء الحاكم على أهمية إلزام الطرف الآخر بإزالة الفوضى التي أوجدها في منطقة الساحل وعدن والجنوب بشكل عام، مجدداً التأكيد على ضرورة تعزيز الثقة في وقف إطلاق النار من قبل الطرف الآخر وفتح الطرقات والملفات الإنسانية الأخرى وإطلاق الأسرى الكل مقابل الكل.

وفي اللقاء الذي ناقش القضايا والمواضيع المتعلقة بوقف إطلاق النار وسبل إحلال السلام، أشار المستشار العسكري للممثل الأممي، إلى العمل على تحقيق السلام والسعي لإيجاد حل ووقف إطلاق النار، مؤكداً استمرار العمل حتى الوصول إلى الطريق الصحيح لحل الإشكاليات المتعلقة بإنجاح عملية السلام.

وأشاد المستشار العسكري للممثل الأممي بالتقدم الحاصل في الوصول لإطلاق الأسرى، لافتاً إلى أن هناك اجتماعات قادمة لإطلاق البقية.

وفي لقاء رئيس اللجنة العسكرية اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي أمس الأحد أكد اللواء الرزامي حرص اللجنة العسكرية على تحقيق كل ما يسهم في الوصول إلى السلام الدائم والشامل الذي ينشده كافة أبناء اليمن.

كما تم خلال اللقاء مع الجنرال أنطوني هايورد، مناقشة عددا من القضايا المتعلقة بجهود إحلال السلام ووقف إطلاق النار وفي مقدمتها الملف الإنساني المتمثل في صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار حسبما ذكرت المسيرة.

وطالب اللواء الرزامي من المعنيين في الأمم المتحدة العمل على الإفراج عن أدوات نزع الألغام العالقة منذ ثلاث سنوات خارج اليمن.

من جانبه، تطرق المستشار العسكري للممثل الأممي إلى أهمية التوصل لوقف دائم لإطلاق النار.

أقرأ أيضا:العجري:الجامعة العربية هي من عادت لسوريا وبقىي أن تعود لليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى