اخبار محلية

كيف استطاع اليمن أن يجعل من إسرائيل كيانا منبوذا؟

كيف استطاع اليمن أن يجعل من إسرائيل كيانا منبوذا؟

 كيف استطاع اليمن أن يجعل من إسرائيل كيانا منبوذا؟

الاثنين22يناير2024_”لا علاقة لنا بإسرائيل” جملة قصيرة تعريفية استطاعت من خلالها القوات المسلحة اليمنية أن تجعل من إسرائيل كيان منبوذ ، وذلك من خلال رفع السفن التجارية المارة في البحرين الأحمر والعربي لهذه الجملة التعريفية والعبور بسلام، في سابقة في التاريخ العسكري منذ تشكل الصراع العربي الإسرائيلي.

وفعلا رفعت العديد من السفن التجارية التابعة لشركات شحن عالمية لهذه الجملة التعريفية ، للعبور في البحر بسلام واصبح العالم يخجل من ذكر هذا الكيان المنبوذ لاول مرة في التاريخ.

ويقول العديد من المتابعين للعدوان الإسرائيلي الصهيوني على قطاع غزة أن اليمن أستطاع قلب المعادلة ،من خلال الحصار اليمني المفروض على الكيان الصهيوني في البحر ، ومن خلال الاستمرار في قصف مواقع وأهداف حيوية ومهمة للكيان الصهيوني داخل فلسطين المحتلة كمدينة أم الرشراش “ايلات”

وفي هذا الصدد أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بالسفن التي رفعت الجملة التعريفية “ليس لنا دخل بإسرائيل” وذلك في تغريدة له على اكس قائلا: نشيد بكل من يشهر جملة تعريفية  “ليس لدينا علاقة بإسرائيل” لكل سفينة عند عبورها البحر_الأحمر أو باب_المندب أو البحر_العربي.

وأضاف الحوثي في تغريدته لقد أثبت من يفعل ذلك أنه يفوت الفرصة على الأمريكي و البريطاني  كما اشرنا إليه سابقا هنا ،وبدون أي تكاليف .

لذلك نؤكد ونقول لكل سفن العالم ممن أجبرتهم أمريكا و بريطانيا على التوقف من العبور الحل بسيط وبإمكانكم فعل ذلك، وتتجنبوا التأخير والغرامات التي تدفعكم نحوها  التحذيرات الأمريكية البريطانية وهذا موقف معلن وقد جرب.

اقرأ أيضا: أبو مرزوق: حماس تقدر بشدة موقف أنصار الله في دعم الشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى