اخبار محلية

قناة 24 الإسرائيلية تؤكد وجود قوات صهيونية بسقطرى

قناة 24 الإسرائيلية تؤكد وجود قوات صهيونية بسقطرى

صوت الشورى الجمعة16ديسمبر2022 أكدت قناة 24 الإسرائيلية وجود قوات إسرائيلية في جزيرة سقطرى ، وذلك بعد التحالف والتطبيع مع الإمارات.

وقال رئيس مركز هنا عدن على صفحته بتويتر بأن الكثير حذر من وجود مخطط إسرائيلي لكن لم يأخذ احد في الحكومة الموالية لتحالف العدوان ذلك على محمل الجد.

تغريدة لانيس منصور

وتعمل الامارات منذ بداية العدوان على إقامة قواعد عسكرية في الجزر اليمنية خاصة أرخبيل سقطرى وجزيرة ميون على باب المندب، دون ان تحرك حكومة معين عبدالملك الموالية للعدوان على اليمن ساكنا.

وكانت صنعاء قد حزرت في وقت سابق دول العدوان وعلى رأسها الإمارات من مغبة الاستمرار في احتلال الأرض اليمنية في مقدمتها جزيرة  سقطرة.

وقال نائب وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ حسين العزي على صفحته بتويتر:بأن سقطرى في قلب 40 مليون يمني، وعلى الإمارات ترتيب إجراءات الإخلاء والمغادرة في أقرب وقت.

من جانبه الشيخ عاطف بن جود السقطري ابرز مشايخ أرخبيل سقطرة بأنهم يكنون كل احترام وتقدير لكل من يعمل على تحرير الأرض اليمنية سواء كانت سقطرى أوغيرها،

مؤكدا بأن كل يمني حر لن يقبل ولن يرضى بوجود الاحتلال في سقطرى أو بأي جزء من اليمن بأكملها.

وأضاف الشيخ السقطري بأن سقطرة الجميلة ستظل شامخة في يمنها ومعتزة بهويتها وفخور بٳنتمائها وقويه برجالها الٲحرار، ولن تقبل الٳحتلال في ٲرضها ولا في اليمن بٲكملها بيتا عام.

كل التحركات والعبث غير بعيد عن عيون صنعاء حيث أعلن مصدر في حكومة الإنقاذ بصنعاء،الشهر الماضي أن الطائرات المسيرة من نوع “راصد” المختصة بالاستطلاع والاستخبارات، حلقت للمرة الأولى منذ بداية العدوان على اليمن في أجواء أرخبيل سقطرى.

وأوضح “المصدر”، في تصريح لـ “سبوتنيك” أن “”هذا النوع من المسيرات التابعة للجيش اليمني، مهمته الأولى الاستطلاع وجمع المعلومات عن الأهداف سواء فوق الأراضي اليمنية أو في المناطق الحدودية، فهى استطلاعية في المقام الأول وليست قتالية”. واضاف، أن “المسيرات كانت تجوب سماء الجزيرة الماضية، وتلك العملية التي نفذتها القوات الجوية للجيش واللجان الشعبية التابعة لحكومة الإنقاذ، تعني أن القوات المتواجدة على الجزيرة سواء كانت أمريكية أو إماراتية وإسرائيلية أصبحت ضمن بنك أهداف القوة الصاروخية اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى