اخبار محلية

قائد الثورة ينصح السعودية بالانتقال من مرحلة خفض التصعيد إلى استحقاقات السلام

قائد الثورة ينصح السعودية بالانتقال من مرحلة خفض التصعيد إلى استحقاقات السلام

الاثنين25مارس2024_ أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بأنه ليس هناك أي مبرر لاستمرار السعودي والإماراتي في المماطلة الواضحة من استحقاقات السلام في ظل المرحلة الراهنة”.

وقال في كلمته مساء اليوم بمناسبة الذكرى التاسعة للصمود الوطني أمام أبشع تحالف عدوان ي عرفته اليمن :ينبغي على السعودي والإماراتي أن ينتقلا من مرحلة خفض التصعيد إلى استحقاقات السلام إذا كانوا يريدون فعلاً السلام الذي فيه مصلحة فعالية وحقيقية للجميع، والخطوات الجادة وفق اتفاق واضح يتضمن ما كنا نؤكد عليه وما جرت المباحثات والمفاوضات بشأنه على مدى كل المراحل الماضية، اتفاق يفضي إلى إنهاء تام للحصار والعدوان والاحتلال وإلى تبادل الأسرى وإنهاء المشكلة لما فيه خير ومصلحة للجميع”.

وأشار إلى أن استحقاقات السلام وفق ما تم التأكيد عليه في الماضي، واضحة تتمثل في إيقاف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال وتبادل الأسرى وتعويض الأضرار وهي استحقاقات واضحة وبينة ومطالب مشروعة ومنصفة للشعب اليمني.

وقدّم السيد القائد النصح لتحالف العدوان بالانتقال من مرحلة خفض التصعيد إلى اتفاق واضح وفق ما تم حوله من مباحثات ومفاوضات مباشرة من أجل ذلك والخروج من هذه الحالة.

وقال “ليس هناك أي بلد عربي له مصلحة فعلية وحقيقية في خدمة السياسات الأمريكية، وعاقبة ذلك الخسران والوبال، لذلك ننصح الكل بالتحرر من التبعية العمياء لأمريكا وموقفنا في هذه المرحلة واضح ونأمل أن نصل لحل منصف وعادل يفضي لتنفيذ هذه الاستحقاقات للسلام، أما الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني فموقفنا واضح تجاههم”.

اقرأ أيضا:مجلس الأمن يطالب بوقف فوري للعدوان الصهيوني عل غزة خلال أيام رمضان وأمريكا القرار غير ملزم والعدو يتعهد بمواصلة العدوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى