اخبار محلية

في أكبر فضيحة..العليمي يشيد بأداء الحكومة في الاستقرار النقدي والخدمي

في أكبر فضيحة..العليمي يشيد بأداء الحكومة في الاستقرار النقدي والخدمي

الاثنين17يوليو2023 نقلت وكالة سبأ بنسخة الرياض خبرا عن اجتماع ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي التابع لتحالف العدوان على اليمن ،رشاد العليمي،اليوم الاثنين، برئيس الوزراء معين عبدالملك، ومحافظ البنك المركزي بعدن احمد غالب، ووزير المالية سالم بن بريك.

وقالت الوكالة أن الاجتماع تطرق إلى تقارير الاداء الاقتصادي والمؤسسي خلال النصف الأول من العام الجاري، وفرص تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، بالتعاون مع كافة الأجهزة والسلطات المحلية لتحسين وصول الدولة الى مواردها العامة، والمضي قدما في إصلاحاتها الشاملة المدعومة من المجتمع الإقليمي، والدولي.

وأن العليمي قد بجهود الحكومة والبنك المركزي في الحفاظ على الاستقرار النقدي، والمالي والخدمي، واستمرار الوفاء بالالتزامات الحتمية بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، والاعتمادات اللازمة لاستيراد السلع الأساسية.

وقالت وكالة سبأ نسخة الرياض بأن العليمي أشاد كذلك بالدعم المستمر من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للموازنة العامة والبنك المركزي الذي أسهم في استقرار العملة الوطنية، والقدرة على مواجهة الالتزامات الحكومية.

في المقابل استهجن الكثير من الناشطين والمتابعين للوضع اليمني بتلك الإشادات ، التي تأتي في ضل تدني غير مسبوق لأسعار صرف الريال مقابل العملات الأخرى، الآمر الذي أدى إلى ارتفاع مختلف أسعار المواد الغذائية والمواد الأساسية، الأمر الذي يؤكد ان مجلس القيادة في واد والشارع في واد آخر.

كما تشهد محافظة عدن هذه الأيام وغيرها من المحافظات المحتلة موجة من الاحتجاجات والغضب بسبب تردي الخدمات وانقطاع الكهرباء وطفح المجاري في مختلف أحياء وشوارع مدينة عدن.

أقرا ايضا:اللجنة الاقتصادية: سياسة التجويع والنهب أضرّت بالشعب اليمني

أقرأ أيضا:أنقرة تحاول تسوية خلافاتها مع دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى