أخبار عربي ودولياخبار محلية

عملية نوعية لـ القسّام من البحر وتشتبك مع قوات العدو

عملية نوعية لـ القسّام من البحر وتشتبك مع قوات العدو

عملية نوعية لـ  القسّام من البحر وتشتبك مع قوات العدو

الثلاثاء24أكتوبر2023  أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس أن تنفيذها لعملية نوعية وهي أنّ قوة من الضفادع البشرية، التابعة لها، تمكّنت من التسلل بحراً، والإبرار في شواطئ مستوطنة “زيكيم”، جنوبي عسقلان المحتلة، واشتبكت مع جيش الاحتلال فيها عصر اليوم الثلاثاء، الأمر الذي اصاب قوات الاحتلال بالارباك خاصة أن العملية كانت مفاجئة لهم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باستمرار الاشتباك بين “جيش” الاحتلال و15 مسلحاً عبروا إلى قاعدة “زيكيم” البحرية، شمالي قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أطلق مجاهدو “القسّام” عدّة رشقات صاروخية في اتجاه الأراضي المحتلة، بينها “تل أبيب”، رداً على المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأعلنت استهداف مطار “بن غوريون” ومنطقة بئر السبع في النقب، ومجمع “مفتاحيم” الإسرائيلي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب “القسام” أنها قصفت مجمع “مفتاحيم” الإسرائيلي، برشقات صاروخية، كما دكّت “مواقع العدو وحشوده بقذائف الهاون من العيار الثقيل”.

بدورها، أعلنت “سرايا القدس”  قصف مدينة عسقلان المحتلة والحشود العسكرية في موقع “صوفا” وفي “كفار عزة”، كما استهدفت موقع “كيسوفيم”، و”العين الثالثة”، بقذائف الهاون والرشقات الصاروخية.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق وابل كبير من الصواريخ من غزة اليوم، وذكرت أنّ صفارات الإنذار دوّت في جنوبي كيان الاحتلال ووسطه.

وتحافظ المقاومة الفلسطينية على إطلاق صواريخ بمعدل ثابت بعد 18 يوماً على انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، والعدوان الإسرائيلي الذي أعقبها على قطاع غزة، وهو ما يشير إلى أنّ بنية المقاومة لا تزال على حالها.

الميادين

اقرأ أيضا:حجم القنابل التي قصفت بها غزة أكثر من قنبلة هيروشيما بمرة ونصف..شاهد الصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى