اخبار محلية

صنعاء توافق على تصدير الغاز اليمني وفق السعر العالمي

صنعاء توافق على تصدير الغاز اليمني وفق السعر العالمي

السبت13مايو2023  أكدت حكومة الإنقاذ بصنعاء أنه لم يعد بمقدور أحد سرقة الغاز اليمني .ورد نائب وزير الخارجية حسين العزي على تصريحات السفير الفرنسي المستفزة لليمن بسبب منع صنعاء شركة توتال الفرنسية سرقة الغاز اليمني.

وقال العزي في تدوينة على تويتر:”أن إعادة تصدير الغاز ممكن شريطة أن يكون وفق السعر العالمي .

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي في تدوينة على (تويتر) : ” لم يعد في مقدور فرنسا سرقة الغاز اليمني وهذا مايدفع سفيرها البليد للحديث عنا بكل ذلك الحقد ” .

وأضاف نائب وزير الخارجية: ” أقول لباريس: لاداعي لأن يلعب سفيركم دور الغرق في البكائيات والأكاذيب والأحقاد وليس من الجيد استعداء الشعب اليمني نحن أصدقاء وشراء الغاز اليمني ممكن ولكن بالسعر العالمي فقط “

من جانبه قال العميد عبدالله بن عامر نائب مدير التوجيه المعنوي في صفحته بتويتر :” يجتهد سفراء الدول الغربية في التماهي مع التحرك الأمريكي فتصريحات السفير الفرنسي تؤكد مستوى التفاعل مع ذلك التوجه للضغط على صنعاء وتحميلها مسؤولية عدم تحقيق السلام , والملفت أن السفير  تفوق على نظرائه عندما نصب نفسه متحدثاً باسم اليمنيين وبالنيابة عنهم وكأنه أحرص عليهم من أنفسهم.

الجدير بالذكر أن شراء توتال الفرنسية للغاز اليمني يعتبر وفقا لخبراء الاقتصاد بسعر زهيد جدا يعتبر أكبر صفقة فساد في التاريخ.

 أقرأ أيضا:السفير السعودي لدى اليمن: متفائل وهناك جدية في إحلال السلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى