أخبار عربي ودولياخبار محلية

صحفي أجنبي داخل المدينة..تل أبيب مدينة أشباح

صحفي أجنبي داخل المدينة..تل أبيب مدينة أشباح

صحفي أجنبي داخل المدينة..تل أبيب مدينة أشباح

 السبت21أكتوبر2023 قال الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار محمد بن زايد وأستاذ العلوم السياسية في الإمارات، بأن تل أبيب حاليا مدينة أشباح، وذلك خلفية الهجوم المستمر بالصورايخ من قبل كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال عبدالخالق في تدوينة له على منصة اكس تويتر سابقا، انطباعات صحفي أجنبي تحدثت إليه هذا الأسبوع ومتواجد حاليا في تل ابيب: أصبحت تل ابيب مدينة أشباح، يعمها شعور بالهزيمة والإحباط، شوارعها خالية وسكانها لا يخرجون من بيوتهم ، صفارات الإنذار تصدح ليلا ونهارا، والقبة الحديدة غير مجدية وأكدت فشلها ،وخوف شديد من معركة قادمة مع حزب الله.

الجدير بالذكر أن الإمارات أبرز دول العالم الداعمة لإسرائيل ، والدولة الوحيدة تقريبا التي لم تخرج فيها أي مسيرة احتجاج على حرب الإبادة التي تنفذها إسرائيل بحق المدنيين في قطاع غزة.

بل أن الإمارات هي الدولة الأولى في العالم التي سارعت إلى إدانة حركة حماس.

من جهته قال العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء في تدوينة له على منصة إكس:بأن الشعوب لا تنتظر من النظام الرسمي العربي أي تحرك فعلي،  لأنها تعرف أن من فشل وأخفق حتى في المهام الإنسانية البحتة كفتح معبر او إدخال مساعدات سيكون أكثر عجزاً عن التحرك الفعلي، ولهذا كان خطاب الشعوب بالأمس واليوم موجهاً لمن يُتوقع منهم التحرك الجاد ولهم تاريخ مشرف في المواجهة والتصدي.

اقرأ أيضا:قمة السلام في القاهرة بمشاركة إسرائيل.. تفشل في إيقاف العدوان على غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى