اخبار محلية

 رغم استمرار مفاوضات الرياض مع صنعاء:التحالف يحتجز أربع سفن وقود

 رغم استمرار مفاوضات الرياض مع صنعاء:التحالف يحتجز أربع سفن وقود

الجمعة30ديسمبر2022  كشف الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية عصام المتوكل ، أنّ تحالف العدوان السعودي، مستمرّ في فرض حصار على سواحل اليمن، حيث احتجز 4 سفن وقود، ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية، عصام المتوكل، في حديث إلى وكالة الأنباء اليمنية (“سبأ”)، أنّ “تحالف العدوان الأميركي السعودي، في تجاهل واضح للمعاناة الإنسانية للشعب اليمني، احتجز 4 سفن وقود على رغم تفتيشها القسري في جيبوتي”.

وأشار إلى أنّ “السفن المحتجَزة تشمل سفينة البنزين “سي أدور”، وسفينة المازوت “غولف إيتوز”، وسفينتي الديزل “برنسيس خديجة” و”سوبرانو سيرين”.

وحمّل الناطق الرسمي للشركة تحالف العدوان والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن الأضرار المترتبة على الحصار. كما طالب “المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالضغط على تحالف العدوان والأمم المتحدة للإفراج عن سفن الوقود ومنع القرصنة عليها”.

يأتي ذلك في مع استمرار مفاوضات الرياض مع صنعاء حسبما كشف عنه رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام ، وكذلك مع استمرار الوساطة العمانية حيث غادر الوفد العماني صنعاء مطلع الأسبوع بعد زيارة لصنعاء دامت ثلاثة أيام، التقى خلالها بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والرئيس مهدي المشاط وقيادات الدولة.

الأمر الذي يؤكد عدم جدية تحالف العدوان في السلام .

المصدر الميادين

أقرأ أيضا:سبب مماطلة التحالف صرف رواتب الموظفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى