اخبار محلية

الولايات المتحدة تحاول التواصل مع صنعاء ومحمد علي الحوثي:لا يشرفنا التواصل مع قاتلة الأطفال

الولايات المتحدة تحاول التواصل مع صنعاء ومحمد علي الحوثي:لا يشرفنا التواصل مع قاتلة الأطفال

الولايات المتحدة تحاول التواصل مع صنعاء ومحمد علي الحوثي:لا يشرفنا التواصل مع قاتلة الأطفال

الثلاثاء19ديسمبر2023_ أعلنت القوات المسلحة اليمنية مساء أمس الاثنين تنفيذ عملية عسكرية ضد سفينتين “لهما ارتباط بإسرائيل” في البحر الأحمر، في حين أعلنت شركات شحن عالمية وقف النقل مؤقتا، وسط أنباء عن تواصل غير مباشر بين الولايات المتحدة الأمريكية وصنعاء.

وفي بيان صحفي، قال الناطق  العسكري للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة “سوان أتلانتيك” محملة بالنفط والأخرى سفينة الحاويات (إم إس سي كلارا)”.

وأوضح سريع أنه قد تم استهداف السفينتين بطائرتين بحريتين، مشيرا إلى أن “عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية”.

يأتي هذا بعدما أكد مسؤولون أميركيون تقارير عن تعرض سفينة لهجوم بالبحر الأحمر قرب ميناء المخا اليمني، وقالوا إن السفينة التجارية “سوان أتلانتيك” تعرضت لهجوم في جنوب البحر الأحمر بعدة مقذوفات انطلقت من منطقة يسيطر عليها أنصار الله ، وأن المدمرة “يو إس إس كارني” استجابت لنداء استغاثة، وتحركت نحو السفينة، دون تفاصيل أخرى.

وطمأن المتحدث العسكري يحيى سريع “كافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية، بأنه لن يصيبها أي ضرر، وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحا”، مؤكدا أن القوات المسلحة “لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة”.

وقال سريع “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر، حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

 في سياق متصل، ذكرت وكالة “بلومبيرغ” –أمس الاثنين- أن البيت الأبيض يتواصل مع أنصار الله في صنعاء عبر سلطنة عُمان، ووسطاء آخرين، لحثهم على وقف هجماتهم على السفن المتجهة لإسرائيل.

بدوره، أكد الناطق الرسمي لانصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام أن هناك محادثات مع أطراف دولية، لم يسمها، لوقف التصعيد بوساطة سلطنة عمان، مشيرا  بأن القوات المسلحة اليمنية ستواصل استهداف السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى إسرائيل حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية بشكل مستمر إلى القطاع.

وقال عبدالسلام في تغريدة له اكس: نجدد التأكيد أن الممرات الملاحية في البحر الأحمر والبحر العربي في أمان ولا خطر على سفن أي دولة باستثناء السفن التابعة لكيان العدو أو تلك المتوجهة إلى موانئه وذلك ربطا بعدوانه الغاشم وحصاره الظالم لقطاع غزة، والتخويف بغير ذلك دعاية أمريكية مغرضة ومجافية للواقع تسعى إلى بناء جدار دولي يحمي إسرائيل في البحر بعد سقوط جدرانها الإسمنتية أمام طوفان الأقصى.

من جانبه أكد عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي أن أمريكا تتواصل مع صنعاء عبر وسطاء قائلا في تغريدة على اكس: سعت أمريكا مررا للتواصل المباشر مع الجمهورية اليمنية بصنعاء وتم رفض ذلك ولا يشرفنا التواصل المباشر مع قاتلة أطفال اليمن و غزة ، امريكا_هي_الارهاب.

اقرأ أيضا:أطراف دولية تتواصل مع صنعاء بشأن عمليات البحرين العربي والأحمر بوساطة عمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى