اخبار محلية

محمد علي الحوثي يوجه رسالة لوزارات النقل ووزارة الدفاع بصنعاء

محمد علي الحوثي يوجه رسالة لوزارات النقل ووزارة الدفاع بصنعاء

محمد علي الحوثي يوجه رسالة لوزارات النقل ووزارة الدفاع بصنعاء

الأحد7يناير2024_وجه عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي رسالة إلى وزارات النقل والشركات الملاحية لتجنب الابتزاز الأمريكي البريطاني حسب قوله.

وقال الحوثي في تغريدة له على اكس :رسالتنا إلى وزارات النقل في جميع الدول العالمية،و إلى الشركات الملاحة العالمية، الناقلة عبر البحر الأحمر والبحر العربي والمارة باب المندب :

خطوة سهلة تقيكيم ابتزاز أمريكا و بريطانيا بدفع تكاليف التأمين_الملاحي، وهي إشهار جملة تعريفية ،”ليس لدينا علاقة بإسرائيل” لكل سفينة عند عبورها البحر_الأحمر أو باب_المندب أو البحر_العربي.

وأضاف قائلا: وللإخوة في وزارة الدفاع اليمنية أذا اشترت السفن هذه الجملة ثم خدعت واتجهت إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلة لتموين الكيان ،فضعوها في القائمة السوداء و ستقع بين أيديكم عند عبورها المرة الأخرى بإذن الله .

وتابع :بأن هذا الحل بسيط وغير مكلف ولن يحمل آي شركة أي تكاليف مالية ،وهذه الخطوة لا تحتاج إلى عسكرة البحر الأحمر ولن تضر بالملاحة الدولية

وأكد في تغريدته:بأن ما تقوم به القوات المسلحة هو من اجل إيقاف العدوان الإسرائيلي الإرهابي الإجرامي وفك الحصار عن قطاع غزة. 

وأن من يقف أمام منعنا للسفن الإسرائيلية أو المتجهة غالى الأراضي المحتلة الفلسطينية من الأمريكيين أو البريطانيين أو غيرهم،إنما يقومون بذلك تنفيذا للطلب الإسرائيلي وحماية لهم ليستمر الكيان في ارتكاب الإبادة العنصرية في غزة وموقفهم هذا هو موقف لتعزيز الإجرام والإرهاب ضد مليونين وثلاثمائة ألف إنسان في غزة  في آن واحد.

اقرأ أيضا:محمد عبدالسلام لصحفيي فلسطين: أنتم أحياءً أهل رسالة وأنتم شهداء أهل قضية ستبقى ولن تموت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى