أخبار عربي ودولياخبار محلية

بوتين: أمريكا ترسل حاملة الطائرات لإخافة لبنان ولا تدرك أن هناك شعب لا يخاف

بوتين: أمريكا ترسل حاملة الطائرات لإخافة لبنان ولا تدرك أن هناك شعب لا يخاف

الرئيس الروسي فلادمير بوتين

 بوتين: أمريكا ترسل حاملة الطائرات لإخافة لبنان ولا تدرك أن هناك شعب لا يخاف

 الاربعاء11أكتوبر2023 اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، بتأجيج الوضع في الشرق الأوسط من خلال إرسال حاملة الطائرات إلى البحر الأبيض المتوسط.

حاملة الطائرات الامريكية المدمرة يو اس اس فورد

وتساءل بوتين عن سبب إرسال الولايات المتحدة للمدمرة ي واس اس فورد ، وقال: “لا أفهم لماذا ترسل واشنطن حاملات الطائرات إلى البحر المتوسط.. هل يريدون قصف لبنان أو إخافة أحد؟ هناك شعب لم يعد يخاف شيئاً”.

ورأى بوتين أنّ “تفجّر العنف بين إسرائيل والفلسطينيين، مثال حيّ على فشل السياسة الأميركية في الشرق الأوسط”.

وقال إنّ “واشنطن أهملت الآليات في منطقة الصراع العربي الإسرائيلي، واعتمدت على الاحتياجات المادية للناس في الأراضي الفلسطينية”، مشيراً إلى أنّ “موقف روسيا من فلسطين وإسرائيل تعرفه كل الأطراف جيداً، إذ ندافع عن تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وإنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة”.

وأضاف أنّ “واشنطن حاولت استبدال حلّ المشاكل السياسية الأساسية ببعض الصدقات المادية، وعلى الرغم من أن هذا الأمر مهم بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون مستوى معيشة منخفضاً، ومن المهم أيضاً معالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية، لكن كما قلنا دائماً.. هذا لن يكون كافياً”.

وتابع أنّ “احتدام التوتر في إسرائيل وفلسطين كبير جداً، لكن يجب السعي لتقليل الخسائر بين المدنيين وعدم التعرّض للأطفال والنساء”.

وذكر الرئيس الروسي، أنّه “ليس من المعلوم إن كانت هناك إمكانية لتهدئة الوضع الفلسطيني الإسرائيلي في القريب العاجل، ولكن يجب علينا أن نسعى جاهدين لتحقيق ذلك، لأنّ اتساع منطقة الصراع قد يؤدي إلى عواقب وخيمة بما في ذلك في قطاع الطاقة”.

كذلك، أكد أنّه من المستحيل حل المشكلة الفلسطينية الإسرائيلية من دون حل القضايا السياسية الأساسية، وعلى رأسها إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة”، مشيراً إلى أنّه “تم الرهان على استمرار الوضع، ما أدّى إلى تفجّر أعمال العنف”.

وتابع: “علاوة عن ذلك، أدت سياسة الاستيطان، إضافة إلى عدد من المكوّنات الأخرى، في النهاية إلى تفجّر العنف..”، معتبراً أنّ “ما يحدث فظيع”.

وأكد بوتين أنّ “القضية الفلسطينية في قلب كلّ مسلم وهي مظهر من مظاهر الظلم وصل إلى درجة لا تصدّق”.

وأمس أكد الرئيس الروسي فشل السياسة الأميركية، مشيراً إلى أنّ “تفاقم الوضع في الشرق الأوسط يعتبر مثالاً حيّاً على ذلك”، لافتاً إلى أنّ “الولايات المتحدة حاولت احتكار التسوية، لكنّها لم تكن مهتمة بإيجاد حلول وسط مقبولة لكلا الجانبين”.

كذلك، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنّ إرسال حاملة الطائرات الأميركية إلى الشرق الأوسط، يرفع من مخاطر انخراط أطراف أخرى في الصراع وتشعّبه.

هذا وكان قائد الثورة في اليمن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قد أكد في خطابه مساء أمس استعداد اليمن بالتدخل المباشر في الحرب من خلال القصف الصاروخي والمسيرات إذا تدخلت الولايات المتحدة بشكل مباشر في العدوان على المستضعفين في غزة الأبية.

الميادين

اقرأ أيضا:السيد عبدالملك:إذا تدخل الأمريكي بشكل مباشر في العدوان على غزة فنحن مستعدون للمشاركة بالصواريخ والمسيرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى