اخبار محلية

بن فرحان يلتقي محمد عبدالسلام بمسقط لاستكمال الآليات التنفيذية لصرف الرواتب

بن فرحان يلتقي محمد عبدالسلام بمسقط لاستكمال الآليات التنفيذية لصرف الرواتب

الاربعاء8فبراير2023 تجري في سلطنة عمان هذه الأيام مشاورات مكثفة لتجديد الهدنة بين صنعاء ودول تحالف العدوان على اليمن وصرف رواتب الموظفين وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

و قال رئيس منظمة فكر للحوار عبدالعزيز العقاب بأن هناك لقاءات في مسقط وتحركات في عدة مسارات في إطار مواصلة المساعي لإنجاح المفاوضات الجارية حاليا ،وتوسيع الهدنة واستكمال الآليات التنفيذية المتعلقة بخطوات بناء الثقة وفي مقدمتها الرواتب والطرقات والموانئ والمطارات وتبادل الموقوفين واستئناف المسار السياسي وفق آليات جديدة ومشاركة مجتمعية فاعلة

وأضاف العقاب لـ صوت الشورى بأن الجديد  في المفاوضات  الجارية هو التقارب الحاصل في قضية توسيع الهدنة والأعمال الإنسانية والآليات والترتيبات المتعلقة بذلك وهناك بعض التباينات ولكنها سوف تحل وسوف نشهد قريباً نتائج إيجابية.

وفي هذا الإطار وصل أميس الأول إلى مسقط فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي للقاء رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام بوساطة عمانية، لاستكمال المفاوضات السابقة ووضع الآليات المنفذة لكل ما تم الاتفاق عليه مسبقا.

وعلى نفس الصعيد ناقش المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، في العاصمة السعودية الرياض، سبل توسيع الهدنة الإنسانية  والتقدم نحو وقف إطلاق نار شامل وعملية سياسية لإنهاء الحرب الدائرة في البلد العربي الفقير.

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان على “تويتر”، إن غروندبرغ “زار الرياض والتقى بالأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، ومسؤولين سعوديين”.، كذلك التقى امس الثلاثاء في عدن بما يسمى رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي لاطلاعه على ما تم الاتفاق عليه في مفاوضات صنعاء مع الرياض. وأضاف أنه جرى خلال اللقاءات “مناقشة سبل التوسع في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية والتقدم نحو التوصل إلى وقف إطلاق للنار في جميع أنحاء اليمن ونحو عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة”.

أقرأ أيضا:فيصل بن فرحان في مسقط للقاء محمد عبدالسلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى