أخبار عربي ودولياخبار محلية

بايدن يزور غدا الأردن لبحث ملف أسرى إسرائيل لدى حماس

بايدن يزور غدا الأردن لبحث ملف أسرى إسرائيل لدى حماس

أسرى من جنود جيش الاحتلال

 بايدن يزور غدا الأردن لبحث ملف أسرى إسرائيل لدى حماس

الثلاثاء17أكتوبر2023  من المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي يوم غدا الأربعاء المملكة الأردنية الهاشمية يلتقي خلالها الملك عبدالله الثاني لبحث العدوان الإسرائيلي الصهيوني على قطاع غزة والذي تعتبره الإدارة الأمريكية حق مكفول للكيان الصهيوني للدفاع عن نفسه من حماس الذي تصنفها الولايات المتحدة بالحركة الإرهابية.

 وقالت مصادر لـ صوت الشورى أنه ستعقد في العاصمة الأردنية عمان قمة رباعية تجمع الملك عبدالله الثاني مع الرئيس بايدن وكذلك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأيضا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

وذلك لعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح الأسرى الذين لديها مقابل إطلاق الأسرى الذين لدى الكيان الإسرائيلي الصهيوني.

مقاتلوا القسام

هذا وتمارس الولايات المتحدة ضغوطا كبيرة على القاهرة خاصة بعد فشل وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن في زيارته للمنطقة لإدانة حماس إدانة صريحة ومباشرة وتحميلها كل الدمار والماء الذي شهده القطاع.

وفي اليمن جدد مجلس القضاء إدانته الشديدة لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني من قتل وإبادة جماعية للمدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، وفرض الحصار الجائر والشامل عليهم، والتي ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.. مستهجنا في الوقت نفسه الصمت الدولي المريب إزاء تلك الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

مجلس القضاء الاعلى في اليمن

وطالب المجلس الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم ومنظمات حقوق الإنسان، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل وانتزاع حقه المشروع باستعادة كامل أراضيه المغتصبة.

ودعا إلى تحرك دولي لحماية المدنيين والأطفال الفلسطينيين في القطاع، ومنع الكيان الصهيوني المتوحش من ارتكاب المزيد من المجازر المروعة.. لافتا إلى أن هذا الكيان يحظى بدعم غربي بقيادة أمريكا وبشكل عدواني لم يسبق له مثيل.

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى