اخبار محلية

هكذا تحدثوا عن موقف اليمن منع السفن الإسرائيلية حتى من المرور في المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح

هكذا تحدثوا عن موقف اليمن منع السفن الإسرائيلية حتى من المرور في المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح

الجمعة15مارس2024_ بعد إعلان قائد الثورة السيد عبد الملك المعادلة الجديدة في البحر أصبح العدو الإسرائيلي محاصر بشكل شبه كامل الأمر الذي سيفاقم أزمات الكيان ويزيد الضغط عليه لإيقاف عدوانه وحصاره على قطاع غزة.

 حيث أعلن السيد عبدالملك في خطابه الليلة بان عمليات البحر للقوات المسلحة اليمنية ستتوسع لتشمل المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح في حصار غير متوقع للعدو الصهيوني .

إلى ذلك أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، أن اليمن اتجه نحو التصعيد بمطاردة السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي ومنعها من الإبحار باتجاه الرجاء الصالح.

وقال عبد السلام في منشور له على منصة “إكس” اليوم، ” أمام تمادي العدوان على غزة نؤكد أن اليمن اتجه نحو التصعيد بمطاردة السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي ومنعها من الإبحار باتجاه الرجاء الصالح”.

وأضاف” إن على شركات الشحن الدولية المرتبطة بإسرائيل أن تأخذ هذا التصعيد بكل جدية، وأن تدرك أن أي سفينة لها صلة بـ”إسرائيل” فهي عرضة للصواريخ اليمنية.

من جانبه قال العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء في تغريده له على اكس: بأن كافة شركات الشحن البحري سوف تتوقف أمام الخطوة اليمنية وستعمل على التعاطي معها بإيجابية بإيقاف كافة التعاملات مع الإسرائيلي (من وإلى) ولهذه الشركات تجربة مع اليمن وهي تدرك قبل غيرها أن القرار اليمني يجد طريقه للتنفيذ ولا مجال للمساومة أو التحايل أو التمويه.

جمال ريان أول مذيع في قناة الجزيرة قال في تغريده  له على أكس : سيسجل التاريخ الموقف المشرف لهذا السيد اليمني مع المقاومة الفلسطينية والتي تردد صداها عالميا ، موقف أدى إلى تحول في المواقف الغربية الداعمة للكيان الصهيوني وصل حد المطالبة بوقف ألحرب على غزة.

أما الكاتب والباحث المصري سامح عسكر قال في تغريده على اكس: تعليقا على موقف اليمن من العدوان على غزة: الشعب اليمني لا يُهزَم..من نتائج عملية “حارس الحمار” المعروفة ب #حارس_الازدهار سابقا أنه وبدلا من منع سفن إسرائيل من المرور بالبحرين الأحمر والعربي..

اليوم قرر اليمنيون منع سفن إسرائيل من المرور بالمحيط الهندي وطريق رأس الرجاء الصالح..

قرار يطلق رصاصة الرحمة على عملية حارس الحمار، وتعطي رسالة للحمار المحروس أنه لن ينقذك شيء من العرب سوى الكف عن (عَضٌ) الفلسطينيين.

اقرأ أيضا:احتراق سفينة حربية بريطانية حسب الإعلام الغربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى