أخبار عربي ودولياخبار محلية

إسقاط مقاتلة إسرائيلية في سماء غزة

إسقاط مقاتلة إسرائيلية في سماء غزة

إسقاط مقاتلة إسرائيلية في سماء غزة

الثلاثاء17أكتوبر2023 تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا قيل إنه لاستهداف مقاتلة إسرائيلية في سماء غزة، من دون أن تصدر أي تأكيدات رسمية بخصوص هذه الأنباء.

 وفي الفيديو الذي تم تداوله يسمع صوت شخص يتحدث عن إسقاط مقاتلة وقفز طيارها منها بالمظلة، ويظهر بعض الدخان الأبيض في السماء قد يكون ناتجا عن اعتراض قذائف صاروخية أطلقها مقاتلو حركة “حماس” من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية. ولم يصدر أي تعليق أو بيان رسمي يؤكد هذه الأنباء.

يشار إلى أن كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” كشفت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن منظومة دفاع جوي محلية الصنع تم استخدامها في التصدي للقصف الإسرائيلي خلال عملية “طوفان الأقصى”.

وقالت الكتائب إن منظومة الدفاع الجوي هي من طراز “مُتبّر 1”. كما نشرت مشاهد من استهداف الطائرات الإسرائيلية بصواريخ أرض-جو.

إلى ذلك قال الدكتور محمد طاهر أنعم مستشار المجلس السياسي الأعلى في اليمن. -عضو فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي. -عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي ، تصويت مخز جديد في مجلس الأمن ضد فلسطين.

حيث قدمت روسيا مشروع قرار لهدنة إنسانية في #غزة، والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تصوت بالفيتو ضده بحجة عدم إدانته الواضحة لحماس وعدم تعاطفه مع الكيان ا لصهيوني.

وأضاف في تدوينة له على منصة اكس تويتر سابقا: غرب استعماري منحاز وبغيض،الصين أيدت مشروع القرار الروسي وأعربت عن قلقها من أضرار الحملة العسكرية الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة، وقالت إن على المجتمع الدولي حماية المدنيين.

صوت مع القرار الروسي إضافة للصين كل من الإمارات وموزمبيق والجابون،وصوت ضده مع الدول الغربية الثلاث ممثل اليابان.

بينما امتنعت 6 دول عن التصويت بعد تأكدها من الفيتو الغربي وسقوط القرار، وهي سويسرا ومالطا وألبانيا والبرازيل والأكوادور وغانا.

وقال الممثل الروسي في مجلس الأمن بعد نتيجة التصويت: (يؤسفنا أن يظل المجلس رهينةَ أنانيةِ الوفود الغربية، وقد حقق مشروع القرار غايته).ولعله يقصد انكشاف إعاقة الغرب للسلام وحماية المدنيين.

RT

أقرأ أيضا:روسيا:أمريكا وبريطانيا يؤكدان وقفوهما في حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى