اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

أمين عام اتحاد القوى الشعبية يستقبل مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

أمين عام اتحاد القوى الشعبية يستقبل مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

أمين عام اتحاد القوى الشعبية يستقبل مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني

الأربعاء31يناير2024_ استقبل الأستاذ محمد سلطان أمين عام الأمانة العامة المصغرة لاتحاد القوى الشعبية اليمنية بمكتبه بصنعاء اليوم، الأستاذ طارق طه لولو مسؤول جبهة النضال الشعبية الفلسطينية بمكتب صنعاء وذلك لتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

وفي اللقاء رحب الأستاذ محمد سلطان بمسؤول جبهة النضال الفلسطينية بصنعاء ، وأكد على أهمية مثل هذه اللقاءات الأخوية لتبادل وجهات النظر وللاطلاع على أخر المستجدات على الساحة العربية بشكل عام والساحة الفلسطينية بشكل خاص.

وأكد الأستاذ محمد سلطان خلال اللقاء بان القضية الفلسطينية حاضرة وبقوة  في فكر أدبيات اتحاد القوى الشعبية منذ تأسيس الاتحاد في الأربعينيات من القرن الماضي ،كما أن القضية الفلسطينية كانت ولاتزال  من أهم وابرز القضايا التي تهتم بها اليمن قيادة وشعبا ومكونات سياسية ، وما الخروج الكبير لأبناء الشعب اليمني في مسيرات مليونية أسبوعيا نصرة لفلسطين وتنديدا واستنكارا لجرائم قوات الاحتلال إلا تأكيد لذلك.

من جانبه أكد الأستاذ طه لولو مسؤول جبهة النضال الشعبية الفلسطينية بأن فلسطين واليمن لهم نفس القضايا والهموم وهما كالجسد الواحد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى، مشيدا في الوقت ذاته بمواقف القيادة الثورية اليمنية والقيادة السياسية والأحزاب والمكونات السياسية وكل جماهير الشعب اليمني في دعم القضية الفلسطينية العادلة، والتي تعتبر مواقف متقدمة لم تصل لها أي دولة أو أي شعب من شعوب العالم في دعم القضية الفلسطينية كما تعمل اليمن ، وكذلك بتناول موقع صوت الشورى ومختلف وسائل الإعلام اليمنية للقضية الفلسطينية وتغطيتها لمجازر جيش الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

وقدم الأستاذ لولو خلال اللقاء شرحا موجزا لآخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية  ، مشيرا بأن المقاومة صامدة وراسخة رسوخ الجبال أمام العدوان الهمجي والوحشي لقوات الكيان الصهيوني على قطاع غزة الذي لا تتجاوز مساحته الـ 365كم مربع ، مما أدى إلى استشهاد حوالي26 ألف شهيد وأكثر من 80 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء ، وإلى مليون و900 ألف نازح  في معبر رفح ، من أصل 2مليون ونصف المليون نسمة سكان القطاع.

وأضاف الأستاذ طارق طه لولو بأن مخطط التهجير الصهيوني لسكان قطاع غزة لا يزال قائما ، لكن الشعب الفلسطيني صامد وراسخ في أرضه رسوخ الجبال ويرفض التهجير مهما كلف الثمن ومهما كانت التضحيات.

وقال بان الكيان ،روج العديد من الأكاذيب في معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وأن المقاومة الفلسطينية قامت باغتصاب النساء وقطع رؤوس الأطفال وووالخ ، والإعلام الأمريكي والغربي روج لكل تلك الأكاذيب الصهيونية ، واستطاعوا التأثير على الرأي العام العالمي ، وان إسرائيل تدافع عن نفسها.

غير أن هو المجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني بعد السابع من أكتوبر دحض كل تلك الأكاذيب ، كما كشفت بعد ذلك العديد من وسائل الإعلام أن كل المزاعم الصهيونية كانت عبارة عن أكاذيب ليس لها أساس من الصحة ، وبالتالي تغيرت قناعات الكثير في مختلف دول العالم ، حاليا يشاهد العالم كيف تخرج المظاهرات في حشود كبير ة في مختلف الدول الأوروبية وفي بريطانيا والولايات المتحدة ، أبرز الداعمين لجيش الاحتلال.

مشيرا أن قرار محكمة العدل الدولية أكد بأن الكيان الصهيوني  يرتكب جرائم حرب في قطاع غزة وعمليات إبادة جماعية ضد سكان القطاع ، ودحض مزاعم الدفاع عن النفس التي روج لها إعلام العدو والإعلام الغربي بعد معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر.

وفي ختام اللقاء أكد سلطان ولولو على أهمية مثل هذا التواصل بصورة دائمة .

حضر اللقاء الأستاذة أروى رباد أمين أمانة المرأة باتحاد القوى الشعبية وعبدالرحمن مطهر رئيس تحرير موقع صوت الشورى وإبراهيم المداني من سكرتارية الاتحاد.

اقرأ أيضا:الولايات المتحدة تهدد صنعاء بتحريك الجبهات الداخلية

اقرأ أيضا:كيف تبخر الاتفاق الإبراهيمي للدول المطبعة بعد معركة طوفان الأقصى؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى