أخبار عربي ودولياخبار محلية

المقاومة تكشف دخول مسيرات الزواري للمواجهة في طوفان الأقصى..فمن هو الزواري

المقاومة تكشف دخول مسيرات الزواري للمواجهة في طوفان الأقصى..فمن هو الزواري

 المقاومة تكشف دخول مسيرات الزواري للمواجهة في طوفان الأقصى..فمن هو الزواري

الأحد8أكتوبر2023 أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، البلاغ  العسكري رقم 6، والذي كشفت فيه عن مشاركة سلاح الجو التابع لها في اللحظات الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.

وأكدت “الانقضاض على مواقع العدو وأهدافه”، بـ 35 مسيرةٍ انتحاريةٍ من طراز “الزواري” في جميع محاور القتال.

ونشرت “القسّام”، على قناتها على تطبيق “تلغرام”، مشاهد لطائرة “الزواري” الانتحارية، التي دخلت الخدمة خلال هذه المعركة.

وشاركت المسيّرة  في التمهيد الناري لعبور المقاومين إلى الأراضي الفلسطينية المحتّلة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الناطق العسكري باسم “القسّام”، أبو عبيدة، أنّ المجاهدين يواصلون الاشتباكات والقتال على عدة محاور، “مثخنين الجراح في صفوف العدو”.

وأكد أن قيادة “القسام” تمكنت من استبدال بعض القوات بقوات أخرى في الداخل الفلسطيني المحتل، مضيفاً أن المقاومة قامت بتنفيذ عمليات تسلل جديدة خلال الساعات الأخيرة.

وبحسب بيانٍ سابق للقسّام، فإنّ الاشتباكات تدور في مستوطنات “أوفاكيم” و”سديروت” و”ياد مردخاي” و”كفار عزة” و”بئيري” و”يتيد” و”كيسوفيم”، لافتة إلى أن مفارز المدفعية تقوم بإسناد المقاتلين بالقذائف الصاروخية.

يذكر أن الشهيد التونسي محمد الزواري كان مهندسًا في صفوف حماس اغتالته إسرائيل في تونس في العام 2016 بعد أن طور طائرات دون طيار وغواصات لصالح المقاومة. اليوم كتائب القسام استعرضت طائرات “الزواري” الانتحارية التي استخدمتها المقاومة الفلسطينية لاستهداف مواقع إسرائيلية في #طوفان_الأقصى.

وفي إطار المواجهة العسكرية يقول العميد عبدالله بن عامر نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء في تدوينة له على منصة اكس الإسرائيلي لن يستطيع الاستفراد بغزة كونه يدرك أن ذلك سيؤدي وبشكل فوري إلى دخول أطراف أخرى في معادلة المعركة بل إن أبناء #غزة لم يذهبوا إلى هذه المواجهة وبهذا المستوى الغير مسبوق في تاريخ الصراع إلا وهم على دراية وتنسيق بأن هناك من سيقف إلى جانبهم من داخل وخارج الأراضي المحتلة.

الميادين

اقرأ أيضا:شاهد كيف تم خدع الدفاعات الجوية الإسرائيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى