أخبار عربي ودولياخبار محلية

الكيان الصهيوني يعدم طفلين بجنين ويزعم انه استهدف قائدين بارزين لحماس

الكيان الصهيوني يعدم طفلين بجنين ويزعم انه استهدف قائدين بارزين لحماس

الكيان الصهيوني يعدم طفلين بجنين ويزعم انه استهدف قائدين بارزين لحماس

الأربعاء29نوفمبر2023  أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني اليوم الأربعاء، اغتيال “مسلحين” فلسطينيين اثنين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، عقب تنفيذه عملية عسكرية استمرت نحو 18 ساعة.

وقال جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام “الشاباك” والشرطة في بيان مشترك، إنه في عملية مشتركة في مخيم جنين للاجئين، “تم قتل مسلحين فلسطينيين أثنين”.

ليتضح فيما بعد للعالم أن من استهدفهم الكيان الصهيوني هم عباره عن طفلين لا حول لهم ولا قوة ولا يشكلون أي خطر على الكيان ، ليؤكد الكيان الصهيوني أنه مجمل أهدافه العسكرية هم الأطفال .

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ،استشهاد طفلان فلسطينيان قنصا -اليوم الأربعاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمالي الضفة الغربية، خلال عملية اقتحام جديدة شهدت اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، في حين تحدث جيش الاحتلال عن اغتيال قائدين في كتيبة جنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الطفلين الشهيدن هما آدم سامر الغول (8 أعوام) وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاما).

وأظهرت مقاطع مصورة نشرتها الجزيرة لحظة قنص جنود الاحتلال الطفلين في محيط مخيم جنين،وتعرض أحد الطفلين لإطلاق نار خلال تواجده أمام منزل عائلته في حي البساتين.

اقتحام واشتباكات

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين ومحيط مخيمها في وقت مبكر اليوم في إطار سلسلة من الاقتحامات المتصاعدة بالضفة الغربية منذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وحاصرت القوات المتوغلة مستشفيات في جنين وأعاقت وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين، وأعلنت المدينة منطقة عسكرية مغلقة، وأفاد مراسل الجزيرة بتفجير الاحتلال منزلين على الأقل في حيّ الدمج بالمخيم بعد إخلائهما من ساكنيهما.

وقال وسام بكر مدير مستشفى جنين الحكومي للجزيرة إن قوات الاحتلال تمركزت في ساحات المستشفى والمناطق القريبة وأعاقت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى.

الجدير بالذكر أن عمليات الاقتحام المتكررة لقوات الاحتلال المتكررة لمختلف مناطق ومخيمات الضفة ، وقيامها بقتل الأطفال والنساء وأسرهم ، لم تحرك ساكنا لدى سلطة ما يسمى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

اقرأ أيضا:صنعاء ترد على بينان مجموعة السبع بشأن احتجاز السفن وتهديد الملاحة الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى