اخبار محليةالكل

العدوان يمنع الطائرات من حمل الصحفيين إلى اليمن والأمم المتحدة لا تشترك في نقاشات حول صرف الرواتب

قال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك أنه التقى ممثلين عن الاتحاد والنقابات الخاصة بالعاملين في القطاع الحكومي والجهات التي تعاني انقطاع الراتب منذ أغسطس الماضي وحتى الآن، وتم رفع رسائلهم إلى مكتب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إسماعيل ولد الشيخ لنقل تلك الرسائل إلى الأطراف الأخرى المعنية والحديث إليهم بضرورة دفع الرواتب والالتزامات المالية الأخرى للموظفين.. مشيراً إلى إن الأمم المتحدة لا تشترك في أي نقاشات متعلقة بدفع رواتب الموظفين في اليمن من عدم دفعها.

وبحسب موقع “يمنات الأخباري” أن المسؤول الأممي أشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن الأمم المتحدة مستمرة في مناصرة أنه يمكن للبنك المركزي اليمني أن يعمل بشكل أفضل مما هو عليه الآن كون ما يحصل الآن لا يساعد الناس.

وتطرق منسق الشئون الإنسانية إلى الصعوبات التي تعترض عمل المنظمات الإغاثية والتي من بينها عدم الحصول على تصاريح بالدخول إلى الكثير من المناطق واستمرار الأعمال القتالية.

وحمل التحالف السعودي حد قوله مسئولية استهداف ميناء الحديدة واستمرار غلق مطار صنعاء وكذا منع طائرات الأمم المتحدة من حمل الصحفيين الأجانب إلى اليمن والذين كانت الأمم المتحدة تنقلهم للاطلاع على الأوضاع الإنسانية في اليمن ونقل الصورة عما يجري للرأي العام العالمي.

 

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى