أخبار عربي ودولياخبار محلية

العدوان يستهدف الفنانة التشكيلية هبة زقوت وابنها في غزة

العدوان يستهدف الفنانة التشكيلية هبة زقوت وابنها في غزة

العدوان يستهدف الفنانة التشكيلية هبة زقوت وابنها في غزة

الأحد15أكتوبر2023 التحقت الفنانة التشكيلية الفلسطينية هبة زقوت بقافلة شهداء غزة، وكانت قبل رحيلها مع ابنها قد كرست فنها للقضية والمرأة الفلسطينية.

وقد نعى الكثير من الفلسطينين الفنانة التشكيلية الفلسطينية هبة زقوت (39 عاماً) التي استشهدت رفقة ابنها بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت الفنانة زقوت قد درست في كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى بغزة، وشاركت في معارض محلية ودولية عدة، كما ركزت في معظم رسوماتها على القضية والمرأة الفلسطينية.

ونشرت زقوت عشرات الرسومات للقدس المحتلة، والمسجد الأقصى كما أحبت أن تراها، إذ صورت وجود أفراح وألعاب نارية في محيط الأقصى، مع أعلام فلسطين التي ترفرف في باحات المسجد.

وكتبت زقوت على صفحتها على “فيسبوك” قبل أيام من استشهادها: “‏اللهم نستودعك قلوبا مفجوعة بالفراق،  اللهم اجبر كسر قلوبنا واجعلنا لقضائك وقدرك صابرين، يا رب كن معنا وقوّنا وزدنا صبرا وآجرنا على صبرنا، اللهم اربط على قلوبنا فإنها لا تقوى ولا تستند إلا بك.

هذا وكان جيش الاحتلال قد استهدف صحفيين في جنوب لبنان أمس الأول الجمعة مما أدى استشهاد صحفي وإصابة آخرين بينهم صحفيي قناة الجزيرة.

الجدير بالذكر ان الشعب اليمني بمختلف فعالياته مازال يخرج في مسيرات ومظاهرات احتجاجا على العدوان على غزة الأبية ، ومؤيدا لعملية طوفان الأقصى التي جاءت ردا على الانتهاكات والاعتداءات المتكررة لجيش الاحتلال على المدنيين الفلسطينيين.

رحم الله الشهيدة هبة زقوت وكل شهداء غزة الصامدة.

الميادين

اقرأ أيضا:أسئلة تحتاج إلى أجوبة قبل الحديث عن هولوكوست غزة ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى