اخبار محليةالكل

شبوة: تحذيرات من تدمير تحالف العدوان لمنشأة بلحاف الغازية

خيمت المخاوف في اليمن، اليوم السبت، من أن تؤدي صراعات السعودية والإمارات لتدمير اهم عمود اقتصادي في البلد، الذي يتعرض  للحرب منذ 6 سنوات.

واصدرت سلطة هادي في شبوة بيان حملت فيه الإمارات مسؤولية أي ضرر قد يلحق بمنشأة بلحاف ، اكبر منشأة لإنتاج الغاز المسال.. وحذر البيان من مغبة تدمير معمل لإنتاج الغاز.

وجاء التحذير عقب اشتباكات اندلعت في وقت مبكر  بين جنود سعوديين واماراتيين داخل المنشأة التي يتخذها تحالف الاحتلال  قاعدة بحرية بحكم اطلالتها على بحر العرب.

واحتدمت المواجهات لنحو ساعة ونصف حتى السادسة صباحا قبل أن تتدخل قيادات سعودية عليا بناء على طلب من المحافظ محمد صالح بن عديو، وفقا لمصادر مقربة منه.

وافادت المصادر بان الوضع لا يزال متوتر داخل  المنشأة ..

ويتواجد داخل المنشأة نحو 300 جندي وضابط اماراتي وعشرات الافراد من القوات السعودية إلى جانب عناصر من المارينز الامريكي.

وجاءت المواجهات بعد يوم على إفشال الامارات مساعي سعودية لتوحيد الانتقالي وفصائل هادي في ابين وعدن، وهو ما عده مراقبين تلويح سعودي بطرد قوات الاحتلال الاماراتية من اخر معاقلها في هذه المحافظة الثرية بالنفط والغاز ..

يذكر أن ولي العهد السعودي كان وعد بن زايد ولي  عهد ابوظبي بإبقاء ادارة اماراتية على منشأة بلحاف لتعويض الغاز القطري الذي توقف مع بدء الازمة الخليجية،  لكن الامارات تحاول مشاطرة السعودية ايضا في قطاع النفط في المحافظة التي هزمت فيه في اغسطس الماضي واصبحت منذ ذلك الحين تحت قيضة فصائل هادي والاصلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى