اخبار محليةاقتصاد محلي

الحوثي:من أهداف العدوان على اليمن عرقلة الانضمام لبريكس والصين وصلت للشعوب بالمشاريع العملاقة

الحوثي:من أهداف العدوان على اليمن عرقلة الانضمام لبريكس والصين وصلت للشعوب بالمشاريع العملاقة

السبت9سبتمبر2023 أكد محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى ان من بين أهداف العدوان على اليمن ، هو عرقلتها في الانضمام لمجموعة بريكس.

مشيدا في تغريدة له على منصة اكس بجمهورية الصين الشعبية والتي تحاول الوصول لشعوب العالم عبر المشاريع وليس عبر البارحات .

قائلا :هكذا فكر الصينيون الوصول إلى المنطقة والى الشعوب من خلال المشاريع العملاقة ووضع خطة خط الحرير بدلا من الحروب والعدوان والحصار وتدمير البلدان، وكما قلنا سابقا إن الحرب والعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي استباقية على الجمهورية اليمنية، لان احد أهدفها عرقلة اليمن من الدخول في مجموعة بريكس وتأهيل موانئ الجمهورية اليمنية وبنيتها التحتية كونها مرتكز أساسي في خط الحرير قديما وحديثا بما تتمتع به من منطقة جغرافية مميزة.

وأضاف :اليوم نقول أن إعلان اتفاق بين أمريكا و الهند و السعودية و الاتحاد_الأوروبي للسكك الحديدية والموانئ لضم عدة دول ويربط الشرق الأوسط وجنوب آسيا، وذلك على هامش قمة_العشرين قمة_مجموعة_العشرين نيودلهي، يؤكد أهمية التوجه نحو الاعمار بدلا من الدمار والحروب وأن تبني هذه السياسة إذا صحبها أفعال عملية ستكون اقل تكلفة لأمريكا وحلفائها من الحروب العسكرية والعدوان  على الدول النامية.

مشيرا أن الاتفاق في نيودلهي يؤكد فشل سياسة “صفقة القرن” التي أرادت أمريكا فرضها بما تحمل من أهداف لتدجين الشعوب وتطبيعها وما تعززه من واقع استثماري استعماري عسكري للكيان المحتل.

وعزز السخط لدى شعوب المنطقة ضد أمريكا وسياساتها التي تجلت بوضوح المؤامرة اليهودية فيها وإذا تكررت مع هذا الاتفاق أهداف يهودية فمصيره الفشل ،و ستكون مغامرة غير موفقة أن تسخر كل المقومات لتنفيذ خدمات الكيان المحتل واللوبي اليهودي وسياساته التي لا تؤمن ببناء العالم

بل كما قال تعالى ﴿وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الْفَسَادَ﴾.

وسيكون على حساب تنمية العالم بأسره، و ليبقى للمستقبل هل ستنخرط بريكس في اتفاق نيودلهي ،ام ستستمر الصين في المنافسة لهذا الاتفاق،كونها بدأت ودشنت وأعلنت مشاريع عملاقة للربط بالاتحاد الأوروبي وغيره منذ سنوات.

اقرأ أيضا:رئيسي توسع بريكس يؤكد أنّ الأحادية إلى زوال

اقرأ أيضا:هشام شرف:الجامعة العربية لم تتواصل بصنعاء يوما وهي مغيبة عن القضية اليمنية تمامًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى