اخبار محليةمجتمع مدني

محافظ ذمار يلتقي قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية

محافظ ذمار يلتقي قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية

 السبت9سبتمبر2023 التقى محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي أمس الجمعة قيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان بالمحافظة.

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور عضو مجلس النواب نجيب أحمد الورقي، وعضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق، استعرض ممثلو الأحزاب والمكونات السياسية الأوضاع التي يعيشها الوطن وحجم التحديات والمؤامرات تحاك من قبل العدوان ومساعيه الهادفة لخلخلة تماسك الجبهة الداخلية.

وتطرق اللقاء إلى نتائج المفاوضات مع قوى العدوان وحرص القيادة على انتزاع كل ما يضمن كافة حقوق الشعب اليمني، وتنفيذ مطالبه كأولوية إنسانية وفي مقدمة ذلك صرف مرتبات كافة موظفي الدولة وفتح المطار وإزالة كافة القيود المفروضة على موانئ الحديدة، ورفع الحصار وإنهاء العدوان واستعادة ثروات اليمن المنهوبة.

وناقش اللقاء مساعي العدوان في اختراق الوعي وإذكاء الصرعات من خلال إثارة بعض القضايا المطلبية التي تعد من القضايا الرئيسية التي باتت محل تفاوض مع قوى العدوان كالمرتبات التي يماطل العدوان في الوفاء بها.

وثمن اللقاء حرص القيادة على المضي بخطى ثابتة لمواصلة الصمود في مواجهة العدوان وتجاوز بعض الآثار التي ترتبت عن نقل العدوان ومرتزقته صلاحيات البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، الأمر الذي فاقم الأوضاع وتسبب في كارثة إنسانية وأعاق مؤسسات الدولة عن القيام بدورها.

وشدد اللقاء على أهمية مساندة جهود عملية إصلاح مؤسسات الدولة ومعالجة الاختلالات والمضي بخطوات ثابتة لتجاوز آثار العدوان والحصار.

وأهاب اللقاء بالجميع توحيد الجهود والطاقات للحفاظ على الانتصارات التي تحققت والوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية في المعركة التحررية خاصة بعد أن باتت ملامح النصر تلوح في الأفق لصالح شعبنا بعد فشل رهانات قوى الشر في العالم التي تحطمت أمام صمود وثبات واستبسال أبناء شعبنا اليمني رغم كل الظروف والتحديات التي يواجهها.

ودعا اللقاء إلى تعزيز وحدة الصف واحترام الشراكة الوطنية القائمة والتنبه للمؤامرات والدسائس التي تحاك ضد الوطن.

وخلال اللقاء أكد المحافظ البخيتي حرص الدولة على وضع المعالجات اللازمة لمختلف التحديات… مبينا أن الحكومة تقوم بصرف مرتبات العاملين في المؤسسات الإيرادية وبعض الجهات السيادية وتبذل ما بوسعها لصرف حوافز وبدل انتقال للمعلمين وكذا العاملين في القطاع الصحي.

لافتا إلى أن الدولة تتحمل حاليا أعباء كبيرة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، وتعمل حاليا على تقييم الوضع وتحديد مكامن الخلل سعيا إلى وضع المعالجات وفق الإمكانات المتاحة.

وألقيت كلمات من ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية أكدت أهمية العمل بمسؤولية أمام الله وأمام شعبنا، والسعي لتعزيز الشراكة في مواجهة هذا العدوان التكاتف لإصلاح الأوضاع الداخلية وفق ما هو متاح وممكن، ومراعاة مصالح الوطن وجعلها في مقدمة المصالح.

وصدر عن اللقاء بيان أكد أهمية الحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية وتكثيف الجهود لصد العدوان وكسر الحصار واستعادة سيادة اليمن واستقلاله… وأعرب البيان عن الثقة في حكمة القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبد الملك الحوثي- حفظه الله- ورعاه وتأييد القوى السياسية للتغييرات التي أعلن عنها، لإصلاح مؤسسات الدولة وأهمية المسارعة في تنفيذها.

وأشاد البيان بنتائج اجتماع المجلس السياسي الأعلى برئاسة فخامة الرئيس مهدي المشاط.. مشددا على أهمية احترام الشراكة الوطنية في تحمل المسؤولية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

ودعا البيان كافة فئات المجتمع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وإحياء الأمسيات المصاحبة في الأحياء والقرى باعتبارها أهم مناسبة جامعة لأبناء الأمة.

 سبأ

اقرأ أيضا:الحوثي:من أهداف العدوان على اليمن عرقلة الانضمام لبريكس والصين وصلت للشعوب بالمشاريع العملاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى