اخبار محلية

الحوثي:ليس هناك مشروعية لعسكرة البحر الأحمر وإشعالِ حروب في المنطقة فالنتائج ستكون عكسية

الحوثي:ليس هناك مشروعية لعسكرة البحر الأحمر وإشعالِ حروب في المنطقة فالنتائج ستكون عكسية

الحوثي:ليس هناك مشروعية لعسكرة البحر الأحمر وإشعالِ حروب في المنطقة فالنتائج ستكون عكسية

الأربعاء14فبراير2024_أكد محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى، أن اليمن لا يستهدف السفن في البحر الأحمر وإنما فقط السفن الإسرائيلية أو المتجهة للكيان الأسرائيلي الصهيوني ، لما يقوم به من إبادة لأهل غزة.

وقال محمد علي الحوثي في معرض رده على سؤال قناة الجزيرة حول المهمة العسكرية التي ستطلقها الاتحاد الأوربي لما أسماها حماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن بمشاركة بوارج ،بقيادة اليونان.

بأن ليس من مصلحة أي دولة أن ينطلي عليها التضليل والخداع الأميركي، فالهجمات البريطانية والأميركية الإرهابية الهمجية على بلدنا ليست سوى لحماية سفن المحتل الإسرائيلي. ولا حاجة أو مشروعية لعسكرة البحر الأحمر وإشعالِ حروب في المنطقة، فالنتائج ستكون عكسية، وستكون هذه الدولة ومثيلاتها شريكة لأميركا وبريطانيا في تهديد الملاحة البحرية الدولية والإضرار بها، وستتحمل النتائج معهما، وستكون الكلفة باهظة عليها.

وإن كان لدى أي دولة قلق على سفنها وملاحتها البحرية فيمكنها تبديده بالمزيد من التنسيق، بدلاً من التورط في حرب لا ناقة لها فيها ولا جَمل.

إننا لا نستهدف تلك السفن لمحدودية السلاح لدى الكيان الإسرائيلي وأميركا وبريطانيا، ولكن لما يقوم به من إبادة لأهل غزة ولدورهما في حماية واستمرار إجرامه هناك.

ولذا ننصح أي دولة بالحذر من أن تجرها أميركا إلى التورط في البحر الأحمر خدمةً للصهيونية، فهي ستدخل نفسها في مأزق ليست في حاجة إليه، إذ ستلحق بنفسها وباقتصادها أضرار كبيرة من دون نتيجة، وعليها أن تأخذ العبرة من تجربة الأميركي والبريطاني الفاشلة في هذا الإطار.

فإذا كانا قد فشلا -بالرغم من ترسانتهما القوية وتقنياتهما المتطورة- في حماية سفنهما ومدمراتهما وبوارجهما فضلاً عن فشلهما في توفير الحماية للسفن الإسرائيلية، فلن تكون مشاركة دولٍ أخرى إلا مشاركةً في الفشل والهزيمة العسكرية والسياسية والأخلاقية، وزيادةً للتوتر وتهديد الملاحة في البحر الأحمر، ولم ولن تجدي نفعا.

نقول لدول الاتحاد الأوروبي إن الحل يكمن في الضغط لإيقاف العدوان وإنهاء الحصار على غزة، فهذا ما ينسجم مع المبادئ والقيم والأخلاق.

أقرأ أيضا:قائد الثورة يتحدث عن انتصار حقيقي للقوات المسلحة اليمنية في البحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى