اخبار محلية

الانتقالي لا يسعى لإقامة دولة مستقلة وإنما وظيفية لخدمة دول العدوان

الانتقالي لا يسعى لإقامة دولة مستقلة وإنما وظيفية لخدمة دول العدوان

الثلاثاء16مايو2023 قال محمد البخيتي محافظ محافظة ذمار وعضو المكتب السياسي لانصار الله ، أن الانتقالي لا يسعى لبناء دولة مستقلة ذات سيادة قائمة بذاتها وإنما لتكوين دويلة وظيفية لخدمة دول العدوان.

وأضاف البخيتي في تغريدة له على تويتر ، بأن هذا هو ما أكد عليه عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي في أكثر من مناسبة ،بأنهم مجرد أداة لضرب خصوم دول العدوان ليس في المحافظات الشمالية فقط بل وفي المحافظات الجنوبية كذلك.

وتابع البخيتي قائلا: وبالتالي ليس من حق عيدروس ولا هاني بن بريك ولا غيرهم من نشطاء الانتقالي التحدث باسم اليمنيين وتقديمهم كأدوات، ولا حتى باسم أبناء الضالع ويافع وردفان لأنهم اشرف واعز من إن يتم تقديمهم بهذا المستوى.

منوها أنه بلغ الشطط ببعض المنتمين للانتقالي التنكر للهوية اليمنية الضاربة في التاريخ ،رغم التمازج والتداخل القبلي الذي يجعل من اليمن قطعة فنية واحده يستحيل تجزئتها، حيث تمتد مضارب قبيلة مذحج من الحدا وعنس ومراد شمالا، حتى سواحل أبين وشبوة ولحج جنوبا، كما تمتد قبيلة قضاعة من خولان ابن عامر غربا حتى المهرة شرقا، وهكذا حال بقية المناطق.

لذلك لا بد من مصارحة الانتقالي بأن تاريخ اليمن كدولة يمتد لآلاف السنين ولن نسمح لأصحاب المشاريع الخارجية بتفكيكه وتجريده من هويته.

وأكد محمد البخيتي في تغريدته،بأن قبيلة مذحج من ذمار ومأرب شمالا وحتى سواحل أبين وشبوة ولحج جنوبا لن تكون إلا رأس حربة في مواجهة دول العدوان وتحرير اليمن واستعادة عمقه الجغرافي والديمغرافي على مستوى الجزيرة العربية.

أقرأ أيضا:تأجيل زيارة السجون في صنعاء ومأرب إلى الـ 20 من الشهر الجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى