اخبار محلية

تأجير ميناء قشن للإمارات لخمسين عام والسماح لابوظبي بالسيطرة على قطاع الاتصالات

الأعداد لاتفاقية لتأجير ميناء قشن للإمارات لخمسين عام

السبت1يناير2023  كشف رئيس مركز هنا عدن للدراسات الإستراتيجية الصحفي أنيس منصور والمقرب من جماعة الإخوان المسلمين بأن حكومة معين عبدالملك تعد لاتفاقية تأجير ميناء قشن للإمارات لمدة خمسين عام.

وقال أنيس منصور في تغريدة له على تويتر “الليلة حملة يمنية لإعلان موقف اليمنيين رفض اتفاقية تأجير ميناء قشن المهرة لشركة إماراتية 50 عام ودعوة قبائل المهرة للنفير ورفض المساس بسيادة اليمن وأي اتفاقيات مع الكيان الإماراتي باطل تهدف لوضع موطئ قدم لإسرائيل.

وأضاف قائلا “الدعوة للالتفاف خلف الشيخ الحريزي”

وذكرت وكالة سبأ بنسخة الرياض أن مجلس الوزراء اليمني الموالي لتحالف العدوان على اليمن اقر خلال اجتماع له، مذكرة تفاهم للتعاون بين اليمن والإمارات بشأن إقامة مشروع استثماري مشترك في قطاع الاتصالات.

في اشارة لسيطرة الامارات على قطاع الاتصالات في المحافظات المحتلة.

كما كلف معين عبدالملك وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع الجهات المعنية للمتابعة واستكمال الإجراءات اللازمة لصياغة اتفاقيات المشروع الفنية والقانونية.

يذكر ان أبوظبي تحتل الجزر والسواحل والمطارات اليمنية ومؤخرا رفضت طلبا من العليمي السماح بفتح مطار الريان لدواع إنسانية ، كما تعمل على أثناء قواعد عسكرية في أرخبيل سقطرى وجزيرة ميون المطلة على باب المندب خدمة للكيان الصهيوني ، دون أن تحرك حكومة معين ساكنا..

أقرا أيضا:مجلس القيادة يتوسل أبوظبي السماح بفتح مطار الريان دون جدوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى