أخبار عربي ودولياخبار محلية

الأردن:محاولة تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية سننظر لها على أنه إعلان حرب

الأردن:محاولة تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية سننظر لها على أنه إعلان حرب

الأردن:محاولة تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية سننظر لها على أنه إعلان حرب

الأربعاء18أكتوبر2023 مع ازدياد جرائم حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الكيان الصهيوني بحق المدنيين في غزة ، بدأ يرتفع موقف الأردن مع هذا العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ، في هذا الصدد قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الحرب على غزة ذاهبة إلى ما هو أسوأ واحتمالية توسعها قائمة.

وأضاف الصفدي: ” بالنسبة لنا في الأردن، أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية سننظر لها على أنه إعلان حرب”.

وأكد الصفدي أنه: “لا أمن لأي أحد في المنطقة إن لم ينعم الفلسطينيون بالأمن، نحن أمام الأصعب كل المؤشرات أن الحرب ذاهبة إلى ما هو أسوأ”.

مواضيع متعلقة:العالم يندد بجريمة استهداف مستشفى المعمدان بغزة وواشنطن لا نعلم حتى الآن من المتسبب بذلك

وأضاف: “تهجير المدنيين من أرضهم جريمة حرب وغزة وفق القانون الدولي هي أرض محتلة”.

وأشار إلى أن ما يجري في غزة لا يمكن السكوت عنه…ولا مبرر لهذه الحرب.. هذه جريمة حرب”.

وأكد أن تهجير الفلسطينيين من وطنهم وأي محاولة للقيام بذلك هي “خط أحمر بالنسبة للأردن.. أن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين سينظر إليه الأردن كله أنه إعلان حرب وسيتعامل معه.. هذا تهديد لأمننا الوطني وتهديد لدولتنا وتهديد لشعوبنا”.

 هذا وحاول متظاهرون غاضبون في الأردن من اقتحام السفارة الإسرائيلية غير أن قوات الأمن حالت بينهم وبينها، وفي اليمن خرج مئات الآلاف من اليمنيين في مظاهرة الغضب نصرة للأقصى وتنديدا بجرائم جيش الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة

بينما طالب المحتجين في الضفة الغربية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن بالرحيل من السلطة وذلك لمواقفه المتخاذلة ومساواته بين الجلاد والضحية.

بينما لم يرتق موقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لموقف الزاهر الشريف الذي طالب الدول العربية والإسلامية لتسخير أموالها وقواتها وعدتها وعتادها خلف المقاومة الفلسطينية ولمقاومة الاحتلال الصهيوني.

المصدر: RT

اقرأ أيضا:محمود عباس أبو مازن وعلاقته بأغبى تصريح في التاريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى