اخبار محلية

اشتباكات مسلحة في عدن

اشتباكات مسلحة في عدن

شتباكات مسلحة في عدن ليلة أمس

الأحد27أغسطس2023  اندلعت اشتباكات مسلحة في وقت متأخر من مساء أمس السبت، بين قوات المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم إماراتياً، ومحتجين مناهضين للمجلس في محافظة عدن جنوبي اليمن بسبب تردي الأوضاع .

وقالت مصادر محلية، إن قوات تابعة للانتقالي اقتحمت بالقوة ساحة الشهداء التي تشهد احتجاجات على انقطاع الكهرباء وتدهور الخدمات تنظمها “حركة 16 فبراير” في مدينة المنصورة وسط عدن، ودارت اشتباكات بين الطرفين في محيط الساحة ومسجد الرضا وجولة الغزل والنسيج.

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت على خلفية اقتحام الساحة واعتقال عدد من نشطاء الحركة،وأظهرت تسجيلات مصورة مشاهد للاحتجاجات وأخرى لـ”أصوات رصاص” للاشتباكات بين المحتجين وقوات الانتقالي.

وفي وقت لا حق، أقدم العشرات من المحتجين الغاضبين على قطع الشوارع، وإشعال النيران في الإطارات التالفة والتنديد بممارسة الانتقالي القمعية.

ويرفع شباب حركة “16 فبراير” ـ وهي كيان تأسس في العام 2011 ـ شعارات مناوئة لسلطات المجلس الانتقالي جراء الفشل الكبير في توفير مختلف الخدمات ، وارتفاع أسعار مختلف المواد الغذائية والأساسية لمدينة عدن والمحافظات المحتلة .

 وتعيش محافظة عدن واقعا صعبا، وتوترا كبيرا جراء تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية أبرزها الكهرباء في ظل غياب أي سيطرة فعلية للحكومة المعترف بها عليها، واستمرار الصراع مع المجلس الانتقالي، الذي يتحكم بإدارة مدنها إداريا وأمنيا، رغم فشله، وتزايد المطالب الشعبية بإنهاء سيطرته عليها.

ديبريفر

 أقرأ أيضا:إيران والأمم المتحدة يعربان عن ارتياحهما لاستئناف المفاوضات بين صنعاء والرياض

أقرأ أيضا:بداية قوية للبرنس آدم نسيم حميد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى