اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

قيادات اتحاد القوى الشعبية تنقل تحيات وتضامن المجلس الأعلى لمكتب حماس بصنعاء

قيادات اتحاد القوى الشعبية تنقل تحيات وتضامن المجلس الأعلى لمكتب حماس بصنعاء

قيادات اتحاد القوى الشعبية تنقل تحيات وتضامن المجلس الأعلى لمكتب حماس بصنعاء

السبت3فبراير2024_ قام الأستاذ لطف بن لطف قشاشة نائب أمين عام أمانة اتحاد القوى الشعبية اليمنية ،ومعه الأستاذ احمد سليم الوزير أمين العلاقات العامة باتحاد القوى الشعبية ، وعبدالرحمن مطهر رئيس تحرير موقع صوت الشورى ، اليوم بزيارة إلى مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس بصنعاء.

كان في استقبالهم الأستاذ عمر السباخي مدير مكتب حركة حماس، والأستاذ عبدالله هادي مسؤول العلاقات العامة السياسية .

وفي اللقاء نقل الأستاذ لطف قشاشة تحيات وتضامن المجلس الأعلى لاتحاد القوى الشعبية اليمنية، الذي يرى أن الانتفاضة الفلسطينية المسلحة ليس لها إلا الانتصار؛ لأنها أصبحت قضية أمة كاملة استيقظ وعيها بعد إحباط وتخدير، ولم تعد قضية فصيل واحد، وإنما قضية أمة لن تموت،و لم تعد هتافًا، بل أصبحت عملًا، وشعبًا فلسطينيًا متكاملًا، ولن ينتهي شعب وعى بقضيته التي ستنصر حتما .

وأكد لطف قشاشة بأن قضية فلسطين  هي قضية اتحاد القوى الشعبية اليمنية وموجودة في فكر ومختلف أدبيات الاتحاد ، وهناك العديد من المحاضرات والندوات التي قدمها المفكر الإسلامي الكبير المرحوم إبراهيم بن علي الوزير حول القضية الفلسطينية ، القضية الأولى والرئيسية للأمة العربية والإسلامية ، كما أن موقع صوت الشورى مهتم بشكل خاص بأخبار ومستجدات القضية الفلسطينية وخاصة معركة طوفان الأقصى.

كذلك عبر الأستاذ احمد سليم الوزير أمين العلاقات العامة باتحاد القوى الشعبية بسعادته بزيارة مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس ونقل تحيات وتضامن المجلس الأعلى والأمانة العامة وكافة كوادر وأعضاء الاتحاد ، مشيرا بان هذه الزيارة لن تكون الأخيرة وستكون بالتأكيد هناك العديد من الزيارة القادمة ، وسيكون هناك بإذن الله فعاليا وندوات مشتركة حول القضية الأولى والرئيسية للعرب وهي القضية الفلسطينية ، التي ترفع من رفعها وتخذل من خذلها.

من جانبه عبر الأستاذ عمر السباخي عن شكره وتقديره لهذه الزيارة الكريمة لحزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية ، وقال بالتأكيد أن هذا ليس غريبا على الأخوة  الأعزاء في اتحاد القوى الشعبية، وأيضا على الشعب اليمني العزيز بشكل عام.

وأضاف وها نحن نرى اليوم كيف استطاع الشعب اليمني العظيم أن يختزل الجغرافيا الممتدة لحوالي 2700 كيلو متر ، وشارك بفاعلية غير مسبوقة في معركة طوفان الأقصى،من خلال خنق اقتصاد الكيان الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي ، وأصاب ميناء أم الرلاشراش ايلات بالشلل التام ، وهذا حسب اعتراف الكيان الصهيوني .

كما أن طائراته المسيرة وصواريخه المجنحة وصلت إلى أهدافها داخل فلسطين المحتلة، ووصلت إلى أهدافها وحققت إصابات محققة ومباشرة بالرعم من كتمان العدو الصهيوني لخسائره الكبيرة في الأرواح والمعدات والمباني وغيرها.

وقدم الأستاذ عمر السباخي نبذة مختصرة عن آخر المستجدات في قطاع غزة : وفي هذا الصدد قال الحمد لله الانتصارات كبيرة ، وصواريخ المقاومة مازالت رغم مرور أكثر من 120 يوم من العدوان مازالت تنهال على تل أبيب ، وعلى مختلف مستوطنات العدو، ورجعت المعارك مجددا إلى شمال غزة التي كان يروج العدو انه مسح المقاومة في هذه المنطقة، وفي الواقع هم لم يحقق شيء يذكر على المستوى العسكري ، سوى التدمير الممنهج للمباني والمدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات وغير ذلك من تدمير مما أدى إلى وصول أعداد الضحايا إلى أكثر من 120 ألف بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء.

وأشار عمر السباخي أن معركة طوفان الأقصى وما تلها من عدوان همجي وحشي لقوات الاحتلال الصهيوني بدعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية ، أثبت بأن الشعب الفلسطيني في غزة شعب صبور وشجاع بكل ما تحمله الكلمة من معاني.

وتابع بان المشكلة الأساسية الحالية التي يعانها سكان القطاع هي المعاناة الكبيرة في الجانب الإنساني خاصة الجوع والنقص الكبير في المياه ، خاصة مياه الشرب، والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية ، وانتشار الأمراض المعدية والأوبئة،وهذا كله بسبب الحصار الظالم وغلق المعابر ، وفي هذا الصدد أكد أنه لا يوجد في مدينة رفح بكاملها سوى مخبز واحد فقط.

وفي ختام اللقاء جدد عمر السباخي شكره وتقديره لهذه الزيارة الكريمة ، وقال لا نستطيع آن نصف مشاعر الحب والعرفان للشعب اليمني ومساندته لمعركة طوفان الأقصى منذ اليوم الأول في السابع من أكتوبر ، قدم الشعب اليمني الكثير ولايزال في هذه المعركة المقدسة ، رغم جروحه الكبيرة والتي مازالت غائرة في الجسد اليمني، ورغم الحصار القائم والوضع الاقتصادي الصعب الذي يعاني منه الشعب اليمني بسبب عدوان التسع السنوات والتي مازالت قائمة ، وهو عدوان أمريكي بدرجة رئيسية كما هو عدوان الكيان الصهيوني عدوان أمريكي بدرجة رئيسية على الشعب الفلسطيني ، ولم يكتف الشعب اليمين بذلك بل دخل في مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والدول الغربية نصرة للقضية الفلسطينية ،بل واستطاع من خلال مشاركته الفاعلة من كسر هيبة الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الصهيوني.

وأثبت اليمن بإمكانياته البسيطة أن الشعوب المستضعفة والمظلومة تستطيع أن تحقق العديد من الانجازات والانتصارات إذا عملت بقوله تعالى : ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون )

اقرأ أيضا:تفاصيل صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة

 اقرأ أيضا:الولايات المتحدة تهدد صنعاء بتحريك الجبهات الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى