اتحاد القوى الشعبيةاخبار محلية

اتحاد القوى الشعبية يدين التصنيف الأمريكي لأنصار الله منظمة إرهابية

اتحاد القوى الشعبية يدين التصنيف الأمريكي لأنصار الله منظمة إرهابية

اتحاد القوى الشعبية
اتحاد القوى الشعبية

اتحاد القوى الشعبية يدين التصنيف الأمريكي لأنصار الله منظمة إرهابية

الخميس18يناير2024_ أدان اتحادا لقوى الشعبية اليمنية إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف حركة أنصار الله اليمنية منظمة إرهابية.

وقال اتحاد القوى الشعبية في بيانه أن أنصار الله مكون يمني وجزء أصيل من هذا الشعب ، والتصنيف الأمريكي سيؤثر على عملية السلام في اليمن، والتي تم قطع شوط كبير في سبيل إنهاء الحرب وتطبيع  الحياة العامة في اليمن بوساطة عمانية ، وبرعاية الأمم المتحدة ،كما سيؤثر بشكل كبير على الوضع الإنساني في اليمن.

وأضاف اتحاد القوى الشعبية بأن هذا التصنيف  يأتي لثني الشعب اليمني عن دعم  وإسناد ومناصر القضية الفلسطينية ، كما يأتي ضمن سلسلة الترهيب والترغيب التي تستخدمها الإدارة الأمريكية لإثناء القيادة السياسية في صنعاء، في موقفها المساند والمؤيد للشعب الفلسطيني، وحماية ودعما للكيان الصهيوني من قبل الولايات المتحدة لارتكاب المزيد من المجازر البشعة والتصفية العرقية بحق أنباء الشعب الفلسطيني وتصفية للقضية العربية الفلسطينية العادلة. الأمر الذي يجعلها شريكةً في كل الجرائم والمجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب  الفلسطيني.

وأكد اتحاد القوى الشعبية في بيانه بأن مثل هذا التصنيف لن يؤثر على موقف الشعب اليمني ولا مواقف القوى  الوطنية في دعم القضية الفلسطينية، وإنما سيؤدي إلى عرقلة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق السلام في الجمهورية اليمنية وإيقاف العدوان ورفع الحصار والذهاب نحو التسوية السياسية.

داعيا في ختام بيانه الولايات المتحدة إلى مراجعة قرارها في هذا التصنيف الذي سيعقد الوضع أكثر ، والعمل على إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ،وإدخال الغذاء والدواء والوقود للقطاع ، والذي يعتبر مدخلا عادلا لمعالجة كافة المشاكل الإقليمية.

اقرأ أيضا:بعد فشلها في الترغيب ..الإدارة الأمريكية تحاول الضغط على صنعاء من خلال إدراج أنصار الله كمنظمة إرهابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى