اخبار محلية

ياسر الحوري :قواعد الاشتباك لم تعد بيد الأمريكي والبريطاني وحرب اليمن الداعمة لفلسطين إنسانية

ياسر الحوري :قواعد الاشتباك لم تعد بيد الأمريكي والبريطاني وحرب اليمن الداعمة لفلسطين إنسانية

ياسر الحوري :قواعد الاشتباك لم تعد بيد الأمريكي والبريطاني وحرب اليمن الداعمة لفلسطين   إنسانية

الخميس18يناير2024_ أكّد أمين سر المجلس السياسي الأعلى في اليمن، ياسر الحوري، أنّ أيّ اعتداء على اليمن وسيادته سترد عليه القوات المسلحة اليمنية بالشكل المناسب.

وقال الحوري في تصريح للميادين: إنّ “قواعد الاشتباك قد تتغير”، وأنّها “لم تعد بيد الأميركي والبريطاني، فالجغرافيا تقاتل مع أهلها”، لافتاً إلى أنّ “القيادة اليمنية في مواجهة الأميركي والبريطاني والصهيوني، واليمن يعبر عن إرادة شعب بأكمله وإرادة كل الشعوب الحرة”.

وعن دور اليمن في نصرة غزّة، قال إنّ الذي “حاول أن يختبر القدرات اليمنية والقرار اليمني أصبح يعرف يقيناً أن اليمن يفعل ما تقول”.

ولفت الحوري إلى أنّ “حرب اليمن الداعمة لفلسطين هي حرب إنسانية، وكل من يعتدي على اليمن هو ضد الإنسانية ويساند الكيان الصهيوني”.

كذلك، أشار إلى أنّ اليمن يقدم منذ 10 سنوات التضحيات في سبيل السيادة والحرية والاستقلال، وما سيقدمه لفلسطين يهون مقابل أي تضحية.

في غضون ذلك، قال مراسل الميادين في صنعاء إنّ عمليات القوات البحرية اليمنية متواصلة ومكثفة وتتسع لتطال السفن الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وفجر اليوم الخميس، جدّدت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا عدوانهما على اليمن، واستهدفتا كلاً من محافظات الحُديْدة وتعز وذَمار والبيضاء وصعدة، بحسب ما أفات وكالة “سبأ” بصنعاء.

وهذا العدوان هو الرابع الذي تشنّه الولايات المتحدة ضدّ اليمن في أقل من أسبوع، بحسب ما نقلت شبكة “سي بي أس” الأميركية عن مسؤول أميركي.

يأتي هذا العدوان بعدما أدرجت واشنطن حركة أنصار الله اليمنية “منظمةً إرهابيةً عالميةً”، وهو إجراء “يؤكّد إصرار واشنطن على مواصلة دعم كيان الاحتلال الإسرائيلي في حربه الوحشية”، بحسب ما أكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن.

اقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يدين التصنيف الأمريكي لأنصار الله منظمة إرهابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى