اخبار محلية

آل جابر في صنعاء لبحث شروط صنعاء لإحلال السلام ووقف الحرب

آل جابر في صنعاء لبحث شروط صنعاء لإحلال السلام ووقف الحرب

الأحد9أبريل2023 أكدت صنعاء وصول الوفد السعودي فجر اليوم الأحد إلى مطار صنعاء برئاسة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وذلك في إطار جهود سلطنة عمان الشقيقة لإحلال السلام في اليمن، خاصة انه قد سبقه بالوصول لصنعاء الوفد العمان يوم السبت.

وقال مصدر في رئاسة الجمهورية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” إن الوفدين العماني والسعودي سيبحثان مع  الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، رفع الحصار بكل تداعياته ووقف العدوان واستعادة كافة حقوق الشعب اليمني المحقة ومنها صرف مرتبات كافة موظفي الدولة من إيرادات النفط والغاز”.

كذلك أكدت السعودية ، اليوم الأحد، وصول سفيرها في اليمن، محمد آل جابر ، إلى العاصمة صنعاء، يأتي ذلك وسط جدل بشأن الوفد السعودي الذي وصل في وقت سابق السبت.

وأشاد مغردين سعوديين بينهم مسؤولين  بتحركات ال جابر ، واصفين اياه بالكفؤ، ومستعرضين مواقفه منذ بدء الحرب السعودية  على اليمن.

وابرز القيادات السعودية التي أشادت بآل جابر  عبدالله ال هتيله مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية وقد افرد  مساحة على صفحته الرسمية   لاستعراض جهود  السفير للخروج من مستنقع الحرب على اليمن.

وتزامن  الحملة السعودية مع  تقارير بوصول آل جابر إلى صنعاء على رأس وفد رسمي يؤكد تلك الأنباء ويكشف تعويل سعودي على حراكه الجديد في صنعاء لإخراج بلاده من مأزق الحرب.

أقرأ أيضا:بعد دمار 9سنوات.. حمامة السلام تحوم في أجواء اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى