اتحاد القوى الشعبيةكتابات فكرية

رحلتي إلى ساحة الرسول الأعظم بعبس والحوار حول التغيير الجذري

رحلتي إلى ساحة الرسول الأعظم بعبس والحوار حول التغيير الجذري

رحلتي إلى ساحة الرسول الأعظم بعبس والحوار حول التغيير الجذري

   بقلم: عادل شلي

كانت فعالية المولد النبوي الشريف هذا العام كما تابعها الكثير ،هي الأكثر حشدا والأفضل تنظيما ،وكانت الاستعدادات والتجهيزات هي الأروع،واليقظة الأمنية على أعلى مستوى.

عادل شلي

حيث بدأت رحلتنا في الصباح الباكر يوم الثلاثاء الماضي من مدينة حجة إلى ساحة الاحتفال بمولد خير الأنام صلى الله عليه وسلم،وعلي هبات نسيم الصبح ومناظر الخضرة والنعمة والصلاة علي رسول الرحمة صلوات الله عليه واله

انطلقنا وعندما وصلنا إلى الخشم اتصل بنا احد المؤمنين فعرجنا عليه فعبا لنا بترول وعزمنا لتناول الغداء والخ واقسم …فوعدناه بأننا سنعود لتناول الغداء.وذهبنا للتنزه على ضفاف وادي موار وصعدنا لأعلى الوادي حيث حاجز وادي مور الذي يعتبر تحفة هندسية بديعة

حيث أقيم الحاجز في الجزء الشمالي من الوادي بمساحة تصل لحوالي 40 ـ 50 متر  من مساحة عرض مجرى الوادي الذي تتراوح بين 150ـ 200 متر تقريبا

وتتفرع المياه من الحاجز إلى قناتين تتجهان لمسافة طويلة لتروي الأراضي الزراعية على طرفي الوادي.

استمتعنا برؤية المزارع علي شاطئ الوادي وتمنينا لو كان هناك حاجز آخر أعلى من هذا الحاجز ليقوم بحجز المياه في الجانب الجنوبي من الوادي وحفر قنوات طويلة لسقي الأراضي الزراعية حتى تصل إلى الأراضي الزراعية في بني قيس.

أخذنا الوقت واقترب وقت الغداء فعدنا إلي مضيفنا الكريم ووجدنا العشرات غيرنا في ضيافته وقد أكرمنا نحن وكل ضيوف المصطفى صلوات الله عليه وعلمنا ان هناك العديد من المضافات الأخرى لإطعام وإكرام ضيوف المصطفى صلوات الله عليه واله وسلم.

ـ توجهنا إلى ساحة الاحتفال ووصلناها في وقت مبكر وأخذنا لنا مكان فيه شيء من الظل وجلسنا فيه وبسبب حرارة الشمس ظهر التعب على وجوه الناس والضيق في تصرفاتهم ولكن ما أن بدأ السيد القائد كلمته حتى هدأت نفوسهم.

وكأن ظهوره سكينة وكلماته دواء لأوجاعهم ومعاناتهم،وما أن صرح ببدء المرحلة الاولى للتغيير حتى تعالت أصوات الناس وألسنتهم فوضناااك فوضناااك.

ـ أشار لي احدهم بان هناك من قاموا لمغادرة الساحة قبل أن يكمل السيد القائد كلمته فقلت له مستحيل يغادروا لان قلوبهم وأفئدتهم منجذبة إليه وإنما قاموا ليعلنوا تفويضهم له ولم تمر سوى لحظات حتى عادوا إلي أماكنهم،فنظرا الي متعجبا ولسان حاله يقول كيف أدركت أنهم سيعودون لأماكنهم فقلت له من عرف عظمة السيد القائد عرف سر انجذاب قلوب وأفئدة الناس إليه.

ـ انتهت الكلمة وغادرت الحشود البشرية الهائلة بانسيابية عجيبة دون أي حوادث تذكر وهذا بفضل جهود الجنود المجهولين في اللجنة التنظيمية ورجال المرور ومررنا بجوار عدد من الجنود الذي تسمرت إقدامهم في باطن الأرض ولوحت الشمس وجوههم وغطى الغبار علي ملابسهم ووجوههم فلم تعد ترى منهم سوى عيونهم وابتسامتهم  التي تلمع عزما ويقظة فحييناهم بكل فخر واعتزاز على دورهم الكبير والعظيم وحيينا عبرهم كل رجال الامن البواسل والعيون الساهرة علي امن وسلامة المجتمع.

ساحة المولد النبوي بعبس

ـ توجهنا في طريق العودة إلى حجة وإمامنا قوافل لاتعد ولا تحصى بامتداد البصر للمركبات التي تحمل ضيوف المصطفى صلوات الله عليه واله،سلسلة طويلة تجاوزنا في طريقنا أكثر من 200 سيارة ولكن سلسلة السيارات لم تنقطع أبدا ..

فحيينا دور المسئولين عن الحشد في مربعات المحافظة عامة ومربع حجة خاصة لما شاهدنا على جهودهم العظيمة،وتمنينا لو وجد تقييم منصف لهؤلاء المخلصين،ـ وقبل أن أصل إلي البيت اتصل بي احدهم ليسألني عن التغييرات التي تحدث السيد القائد عنها وما رأيي فيها

 فقلت له كل مايأتي من السيد خير وستثبت لكم الأيام ذلك،وكأنه كان يتوقع مني إجابة غير تلك .

فارتفع صوته وصاح لقد أعلن إلغاء الدستور وان المرجعية القران ..

فقاطعته لاتخاف على الدستور والمرجعية الجامعة لنا كيمنيين ومسلمين هي القران ..

فسمع ضحكات من معي علي حوارنا ..فقال من عندك.. !فقلت له مؤمنين مطمئنين مسلمين واثقين في عدالة قضيتهم وعظمة قيادتهم ،ـ فصاح كيف ..كيف ..والله ما نسلم إلا لله ..والسلطة القضائية سوف يقوموا بتغييرها ..والبرلمان ومجلس الشورى سوف يغيروهما وياتي بجماعة الحل والعقد والشوكة.وووالخ،ـ فقلت له اطمئن ياصاحبي وثق أن القيادة احرص مني ومنك على هذا الشعب ولن تجازي صموده وثباته وشجاعته وتضحياته بما تتوهم.

فقال :خاطرك شكلهم مسخوا عقلك وعملوا لك غسيل مخ ..أو وعدوك بمتاع زائل وووالخ

وأنهى الاتصال،فضحك رفاق الرحلة على هذا الحوار الطريف واللطيف،وعدنا إلى بيوتنا بعد رحلة تمنينا إلا تنتهي ويوم في رحاب المصطفى صلوات الله عليه واله،ـ واقترح الشيخ محمد علي القيسي  ضرورة الكتابة عن خطاب السيد القائد وماتظمنه من البشارات حتى لايؤثر عليهم القلقين والمتوترين،فقلت لهم ثقوا أن الناس أصبحوا أكثر وعيا وثقة في قيادتهم وان أحاديث القلقين والمتوترين لن تزيدهم إلا بصيرة وتسليما وثقة وطمأنينة،وأكد الشيخ درهم سفيان على ضرورة الكتابة عن مضامين التغيير الجذري الذي تطرق له السيد القائد في كلمته.

ـ فقلت لهم بإذن الله سأكتب تحت عنوان عريض بعنوان

#فوضناك.

والى هنا نصل إلى الختام ومسكه صلوات الله على من ابتدأت رحلتنا به وانتهت أليه وعلى اله الطيبين الطاهرين.

عادل شلي :رئيس فرع اتحاد القوى الشعبية بمحافظة حجة

اقرأ أيضا:التغيير الجذري..مفاهيم ودلالات ستتحقق

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى