اتحاد القوى الشعبيةكتابات فكرية

المنافقين في القرآن..والعدوان على غزة

المنافقين في القرآن..والعدوان على غزة

المنافقين في القرآن..والعدوان على غزة

أحمد سليم الوزير

*أحمد سليم الوزير

بينما تقوم إسرائيل بقصف المدنيين في غزة تقوم الدول العربية و في مقدمتها مصر بالإدانة والتنديد والشجب، في محاولة لأحتوى و إنهاء الصراع دبلوماسياً.

الحقيقة أن مثل هكذا تحرك هو السبيل الوحيد أمام الدول العربية ، فالصراع إن تطور لحرب إقليميه فالخاسر الأكبر هي الأنظمة العربية.

بكل بساطه فالحرب الإقليمية حتى وإن بقت الأنظمة العربية فيها على الحياد وهذا صعب جداً، ستتأثر اقتصادياتها بشدة و إذا طالت الحرب قد يؤثر ذلك على أمنها الداخلي و قد تحدث ثورات و انقلابات في خِضم ذلك .

الأنظمة العربية تدرك أنها حليف لأمريكا وتعلم بأن إسرائيل هي الابن المدلل لأمريكا و هي التي زرعت إسرائيل كشرطي في المنطقة، والكل كان يهابها، لكن هذه الأنظمة تدرك في الوقت ذاته  بأن تداعيات السابع من أكتوبر لم تبدأ بعد في إسرائيل.

لكن مازال الأمر صعب جداً بالنسبة لهذه الدول فمصالحها كبيرة جداً مع الولايات المتحدة، ولا تستطيع أن تقوم في يوم وليله بقلب التحالفات.

إن من مصلحة الدول العربية أن تنهي الحرب دبلوماسياً وإلا ستكون هي الخاسر الأكبر، فإذا اشتعلت حرب إقليميه تعلم هذه الأنظمة بأن شعوبها لن تسمح لها بالوقوف العسكري في صف إسرائيل،وكذلك بسبب عدم الإيمان بالله وهو القوي العظيم ،تشك هذه الدول بانتصار محور المقاومة على أمريكا القوة الذي تربوا على أنها العظماء.

لهذا يقف العرب (الأنظمة العربية) في شك ، قد قال الله وهو يصف حالهم ( مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَلَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا )من سورة النساء- آية (143).

تتمنى الأنظمة العربية أن يتم إنهاء الصراع دبلوماسيا، كون ذلك هو السبيل الوحيد لنجاتها وان تظهر كمنتصر، فإسرائيل بعد هذه الحرب ستكون في أضعف حالتها وهي اليوم كذلك، وبعد الحرب ستمتلك هذه الأنظمة أوراق ضغط على أمريكا كونها لن تبقى تخشى إسرائيل، وتستطيع هذه الدول أن تصور محور المقاومة امام شعوبها وكأنه فشل ولم ينتصر على إسرائيل بل وترك غزة لوحدها، وأن من انقذ غزة هي الأنظمة العربية.

يتمنى حكام العرب أن تنتهي الحرب هكذا وان لا ينتصر محور المقاومة، فهم يقولون كما قال اسلافهم  (يَقُولُونَ لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْـمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ وَللهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْـمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْـمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَـمُونَ )من سورة المنافقون- آية (😎.

في الختام النصر على إسرائيل امر حتمي لا شك فيه فهو وعد الله في القرآن ومن يشك فيه يشك في القرآن.

 لقد أسمعت لو ناديت حيـًا

ولكن لا حياة لمـن تنادي

ولو نار نفخت بها أضاءت

 ولكن أنت تنفخ في الرماد

فقد قال الله عنهم (فَمَا لَكُمْ فِي الْـمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللهُ أَرْكَسَهُمْ بِمَا كَسَبُوا أَتُرِيدُونَ أَنْ تَهْدُوا مَنْ أَضَلَّ اللهُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا )من سورة النساء- آية (88)

 (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْـمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا )من سورة النساء- آية (61) صدق الله العظيم و صدق وعده.

#أحمد_سليم_الوزير سكرتير حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية

 أقرأ أيضا للكاتب:أمير البلاستيشن بين قصف غزة وتدشين كأس العالم للرياضة الإلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى