اخبار محليةالكل

وزير النفط يتجاهل رفض الحكومة لطلبه ويرفع سعر المشتقات النفطية

كشفت معلوماتٌ قالت صحيفة السبب الذي يقفُ وراءَ الأزمة الخانقة التي تشهدُها البلادُ في المشتقّات النفطية وارتفاع أسعارها بشكل مفاجئ، حيث قالت المعلوماتُ: إن وزيرَ النفط والمعادن، ذياب محسن بن معيلي، متورِّطٌ شخصياً في افتعال الأزمة الحاصلة، ووصل به الأمرُ إلى رفَضِ التعاطي مع الحكومة.

كما أشارت المعلوماتُ إلى حجم الفساد داخل وزارة النفط على يد الوزير بن معيلي جرّاء صرفياته الكبيرة غير القانونية والعبث والاستهتار اللامحدود لمعاليه رغم المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني بسبب الحصار والعدوان.

وبرزت أزمةُ المشتقات النفطية مؤخراً؛ بسبب توجيهات وزير النفط بمنع دخول قاطرات النفط إلى العاصمة صنعاء، واتخاذه قراراً فردياً برفع سعر المشتقات النفطية، متجاهلاً رفض الحكومة لطلبه؛ لما لها من أضرار ستلحقُ بالمواطن في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأوضحت المعلومات، أن إجمالي إيرادات شركة النفط اليمنية خلالَ الفترة من يناير وحتى مارس من العام الجاري 2017 بلغت (4) مليارات و(147) مليون ريال، هي إيراداتُ الشركة التي لا يعرف أحدٌ عنها شيئاً ولا يدري أين مصدرُها وصارت في علم الغيب.

وحسب “يمني برس” الذي نقل المعلومات عن صحيفة “صدى المسيرة” لم يقتصر الفسادُ لدى وزير النفط عند نقطة معيّنة، وفق الصحيفة بل وصل به الأمرُ إلى استغلال المال العام بصورة شخصية، حيث عمد منذ بداية تعيينه إلى التوجيه بصرف مبالغَ ماليةٍ ضخمة له ولعدد من المقرّبين بشكل غير قانوني وبأرقام كبيرة تكشف حجمَ العبث واللامبالاة.

كما كشفت المعلوماتُ أيضاً أن هناك ما يقارِبُ (300) مليون ريال، في شركة الغاز اليمنية، يرفُضُ بن معيلي توريدَها رسمياً رغم المطالب المتكرَّرة له حتى اللحظة.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى