اقتصاد محليالكل

وزير الزراعة يناقش آلية التحضير لإقامة معرض حول أضرار قطاع الزراعة جراء العدوان

ناقش إجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن، آلية التحضير والإعداد لإقامة معرض للصور الفوتوغرافية للأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تعرض لها القطاع الزراعي جراء العدوان الغاشم .

 

وكلف الإجتماع الذي ضم قيادات ومدراء عموم الوزارة، لجنة للإعداد والتنسيق لضمان إنجاح فعالية المعرض المزمع عقده خلال الأيام القادمة بصنعاء ويتضمن أنشطة وندوات عن جرائم العدوان وما تعرض له القطاع الزراعي من أضرار ومعاناة فضلا عن الآثار السلبية التي أدت إلى تدني الإنتاجية وزيادة الفقر .

 

وشدد الإجتماع على أهمية التركيز على تغطية فعاليات المعرض ونشرها إعلاميا والتواصل مع مختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية ومواقع التواصل الإجتماعي لنقل صورة واقعية للعالم الخارجي عن وضع قطاع الزراعي في اليمن وما تعرض له من أضرار جراء العدوان والحصار الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين .

 

وأشار الإجتماع إلى أهمية المعرض في توثيق وعرض الخسائر والأضرار التي طالت القطاع الزراعي جراء القصف البربري الذي يرتكبه طيران تحالف العدوان الغاشم وتوثيقها بإعتبارها تشكل انتهاكاً لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

 

وتطرق الإجتماع إلى أنشطة الوزارة فيما يتعلق بالتشجير والتنسيق مع عدد من مكاتب الزراعة بالمحافظات في هذا الجانب .

 

واستعرض المجتمعون عدد من الإشكاليات التي تواجه الأنشطة الزراعية وتم إتخاذ جملة من التدابير لمعالجتها بما يخدم الجهود المبذولة لتطوير وتحسين إنتاجية القطاع الزراعي في البلاد .

 

حضر الإجتماع وكلاء الوزارة ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل وعدد من المسئولين .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى