اخبار محليةالكل

وزير الخارجية يطالب برلمانات العالم توضيح حقيقة ما يجري ويرحب بتشديد الكونجرس على دبلوماسية الحل في اليمن

أشاد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله بالحقائق التى ذكرها اعضاء في الكونجرس الامريكي في رسالتهم إلى وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون بخصوص ميناء الحديدة .

وأوضح الوزير شرف أن من ضمن الحقائق التى ذكرتها الرسالة ان الغارات الجوية التى يشنها التحالف بقيادة السعودية على الحديدة يجعل من المستحيل عملياً على المنظمات الانسانية تقديم الإمدادات و ان طلب التحالف من المنظمات الانسانية إعاده توجيه سفنها إلى عدن سيكون صعباً من الناحية اللوجستية بالنظر إلى الوضع الامني غير المستقر، فضلاً عن اضطرار الشاحنات للمرور عبر ما لايقل عن مائة نقطه تفتيش حتى تصل من عدن إلى شمال اليمن .

وحسب موقع “المؤتمر نت” أن وزير الخارجية، اعلن ترحيبه بتشديد اعضاء الكونجرس للخارجية الامريكية على استخدام كل الادوات الدبلوماسية الامريكية للمساعدة في فتح ميناء الحديدة امام المنظمات الانسانية الدولية حتى يتسنى لها استيراد الغذاء والوقود والدواء إلى المناطق الشماليه في اليمن لإنقاذ حياة مئات الآلاف من الاطفال الذين يواجهون المجاعة بسبب العدوان السعودي وحلفاؤه.

ونوه الوزير شرف بما ورد في الرسالة بشأن ضرورة حث الاطراف المتحاربة على العودة إلى طاولة المفاوضات على اعتبار أن الحل النهائي يجب أن يكون دبلوماسياً، على أن تتحرك الولايات المتحدة في الوقت الراهن بشكل عاجل لتفادي وقوع مجاعة، وتوظيف نفوذها لدى دول التحالف لضمان دخول السلع الانسانية إلى ميناء الحديدة.

وأشار إلى أن دول تحالف العدوان لم تكتف باستهداف ميناء الحديدة ومنع دخول السفن إليه بل أعلنت الحديدة والشريط الساحلي على البحر الأحمر منطقة عسكرية الأمر الذي سيكون له نتائج كارثية على الشعب اليمني على اعتبار أن ميناء الحديدة هو المنفذ الوحيد المتبقي لدخول المواد الانسانية.

ودعا وزير الخارجية برلمانات العالم إلى توضيح حقيقة ما يجري في اليمن من عدوان وحرب ظالمه وجرائم ضد الشعب اليمني وحث حكوماتها على الضغط على دول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية لإنهاء العدوان ورفع الحصار المفروض على اليمن، والتوقف عن دعم الارهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية اليمنية.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى