أخبار عربي ودوليالكل

وزير عماني يؤكد معارضة بلاده لتصنيف ( أنصار الله ) كمنظمة إرهابية

كشف وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي ان مسؤولا أمريكيا طرح تصنيف (انصار الله) في اليمن كجماعة إرهابية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها البوسعيدي خلال الجلسة الثانية لحوار المنامة، بعنوان “أمن الشرق الأوسط في السياق العالمي”.

وردا عن سؤال من مشاركين حول تقارير تتحدث عن استعدادات أمريكية لتصنيف حركة “انصار الله” في اليمن منظمة إرهابية، قال البوسعيدي، إن “مسؤولا أمريكيا طرح تصنيف (الجماعة) كمنظمة إرهابية خلال محادثات في سلطنة عمان”.

واعرب الوزير العماني عن معارضة بلاده لمحاصرة احد اطراف الحوار لحل الازمة وقال “لا نعتقد أن حل صراع اليمن يستند إلى تصنيف أو محاصرة طرف فيه”، وشدد الوزير على “ضرورة دعم جهود الأمم المتحدة في اليمن، للتوصل لاتفاق لوضع حد للنزاع في البلد”.

وكانت مجلة “فورين بوليسي” قد نقلت عن مصادر دبلوماسية لم تسمها، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تستعد لتصنيف حركة انصار الله في اليمن “منظمة إرهابية” قبل مغادرة ترامب منصبه في يناير/كانون الثاني القادم.

كما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية الأمر ذاته.

ويساند الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، السعودية في عدوانها الغاشم على اليمن، حيث قتلت ماكنة الحرب السعودية والغربية الآلاف من اطفال ونساء اليمن ودمرت معظم المنشآت الخدمية في المحافظات اليمنية، كما تمارس حصارا بحريا وبريا وجويا على اليمن وتعمد الى تجويع الشعب اليمني حيث حذرت الامم المتحدة من مجاعة مفجعة قد يتعرض لها اليمن في حال استمرت الحرب والحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى