اخبار محليةالكل

نعمان: قتل اليمنيين طريقاً للسلام والارياني يحرض على قصف مخازن الحبوب والحوثي يحذر من استهدافها

حذر رئيس اللجنة الثورية العليا (محمد علي الحوثي) في تغريدة له على تويتر من خطة للتحالف تستهدف مخازن المنظمات الدولية الإغاثية والمطاحن في الحديدة.

وقال الحوثي: “نحذر.. هناك خطة لدى دول العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه لاستهداف مخازن المنظمات الدولية الإغاثية والمطاحن في الحديدة، تحت مبرر أنها ثكنات ومخازن أسلحة”.

ووفقاً لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أضاف أن هذا يأتي في ظل: “الاستهداف العشوائي للمساكن الأحياء المكتظة بالسكان، تزامنا مع حملة إعلامية تشنها أبواق إعلامهم للتبرير لجرائمها هناك”.

وكان التحالف روج في ساعات مبكرة من مساء اليوم عن وجود أسلحة للجيش واللجان في مخازن المنظمات والمطاحن في الحديدة وهو ما فنّده محلي المحافظة.

من جهة أخرى حرّض مسؤولون كبار بحكومة هادي الموالية للتحالف على قصف مقرات منظمات الأمم المتحدة ومخازن الحبوب التي تزود أكثر من 3 ملايين يمني بالقمح في محافظة الحديدة.

وقالت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، يوم الخميس، إن الوضع في الحديدة قد تدهور بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، وإن مئات الآلاف يشعرون بالرعب بسبب القصف بالمدفعية وإطلاق القذائف والقصف الجوي.

وأضافت، في بيان لها أن المطاحن في الحديدة تطعم الملايين، معربة عن القلق بشأن صوامع غلال البحر الأحمر التي قالت إنه “يوجد بها حالياً 45 ألف طن متري من الغذاء يكفي لإطعام 3.5 ملايين شخص لمدة شهر”.

وقالت غراندي إن “تدمير المطاحن (صوامع الغلال) أو عرقلة عملها، سيؤدي إلى تكلفة بشرية لا يمكن حسابها.

بيان المسؤولة الأممية أغضب التحالف وحكومة هادي، حيث شن وزير الإعلام معمر الارياني هجوماً كبيراً على غراندي عبر سلسلة تغريدات في صفحته بموقع تويتر قال في أحدها ”هل تمارس السيدة ليز غراندي فقط دور المحامي عن الحوثيين والتباكي لحشد المواقف الدولية لوقف انهيارهم في مدينة الحديدة !!؟ وهل تحولت منسقية الامم المتحدة في اليمن عن مهمتها الانسانية لتتحول إلى منبر للتضليل وحشد المواقف لصالح المليشيا الحوثية الايرانية !!؟” بحسب قوله.

كما نشر الارياني تغريدة وصفها نشطاء بأنها تحريض واضح على قصف مقرات الأمم المتحدة وصوامع الغلال في الحديدة، قال فيها ” الميليشيا الحوثية الايرانية أدخلت عناصرها الارهابية المسلحة وعرباتها القتالية الى مخازن اليونسيف وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقة الحمادي بمحافظة الحديدة وصوامع البحر الاحمر والتي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها”.

أمين عام الحزب الاشتراكي السابق وسفير حكومة هادي لدى بريطانيا حالياً ياسين سعيد نعمان، تجاهل التحذيرات التي تطلقها المنظمات الدولية واعتبر أن الهجوم على الحديدة سيمكن التحالف من فرض السلام بالقوة.

ووفقاً لـ”المراسل نت” قال نعمان في تغريدة في صفحته بموقع الفيسبوك، إن ما وصفها ”الأخبار من الشريط الساحلي تحمل تباشير تؤكد أن السلام قادم محمولاً بالقوة التي ترى السلام طريقاً لأمن واستقرار اليمنيين”.

وأضاف أن ”السلام الذي لا تحميه القوة يتحول إلى أضحوكة وإلى مجرد غطاء لمآسي الحرب كالذي تعمده الانقلابيون طوال السنوات الماضية”.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى