اخبار محليةالكل

منظمات دولية تدعو إلى وقف الجرائم والانتهاكات الوحشية التي يتعرض لها الأطفال في اليمن

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الأحد أن الأمم المتحدة لا تتعرض لضغوط من قبل السعودية أو أي من دول التحالف الذي تقوده المملكة للحرب في اليمن بشأن تقرير المنظمة الدولية المرتقب صدوره حول انتهاك حقوق الأطفال والصراعات المسلحة في اليمن .

كما أكد جوتيريش في حديث له مع وكالة رويترز للأنباء بالقول : نحن لا نواجه أي ضغوط ونعتبر أن الضغوط لا تقود إلى شيء وعملنا فني يتم القيام به وفي النهاية سيتم عرضه عليَّ وسوف أخذ القرار طبقا لما أراه صحيحا .

هذا وكانت الكثير من المنظمات الدولية العامة في الجوانب الإنسانية قد طالبت المنظمة الدولية ومجلس الأمن الدولي في تقارير لها بسرعة العمل على وقف الجرائم والانتهاكات الوحشية التي يتعرض لها الأطفال في اليمن وخاصة من قبل طيران التحالف الذي تقوده السعودي والتي أرتكب الكثير من الجرائم البشعة بحق الطفولة في اليمن .. كما طالبت تلك المنظمات بإدراج السعودية والإمارات في القائمة السوداء للأمم المتحدة لمنتهكي حقوق الأطفال في اليمن .

 

من جهة أخرى وصل إلى صنعاء الأحد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المستشار الخاص بالأزمة الإنسانية باليمن رضوان نويصر، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام  يطلع خلالها وفق مصادر مقربة على الوضع الإنساني خاصة بعد الجرائم البشعة التي أرتكبها طيران تحالف الحرب على اليمن في فج عطان وأرحب وصعدة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى