الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الجمعة )

بطولة المولد النبوي..العروبة يتغلب على شعب صنعاء بركلات الترجيح

فاز (العروبة) على (شعب صنعاء) بركلات الترجيح في افتتاح بطولة المولد النبوي على ملعب الوحدة بصنعاء والتي تنظمها مجموعة الاتصالات بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لـ(العروبة) بخمسة أهداف مقابل أربعة.

 

صنعاء.. انطلاق دوري أحفاد بلال في مديرية بني الحارث

انطلق على  ملعب نادي الشهيد الرياضي بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة الدوري الرياضي السنوي الثالث لكرة القدم لـ(أحفاد بلال)، الذي ينظمه مكتب الشباب والرياضة بالمديرية بالتعاون مع جمعية القلوب البيضاء.

ويشارك في الدوري الذي يقام بنظام خروج المغلوب من منافسة واحدة، أربع فرق هي (الصماد)، و(أحفاد بلال)، و(القلوب البيضاء)، و(القوة الصاروخية).

وفي المباراة الافتتاحية تغلب فريق (القلوب البيضاء) على (أحفاد بلال) بثمانية أهداف مقابل هدفين.

 

أبطال أوروبا.. ميسي يوجه رسالة لكريستيانو بعد تأكيد إصابته بكورونا

وجه (ليونيل ميسي) نجم برشلونة، رسالة للبرتغالي (كريستيانو رونالدو)، مهاجم يوفنتوس، قبل مواجهة الفريقين، الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال (ميسي) في مقابلة صحفية: “كان التنافس بيني وبين (كريستيانو) جيدا جدا على المستوى الشخصي وأعتقد أن الناس استمتعوا بهذا”.

وأضاف: “شهد مشجعو ريال وبرشلونة، بل جميع مشجعي كرة القدم، عرضا رائعا، نأمل في منحهم المزيد (الأربعاء)، ونأمل أن يكون (كريستيانو) هناك وأن يتعافى قريبا من فيروس كورونا”.

 

الدوري الأوروبي.. ميلان يبدأ مشواره بثلاثية في شباك سيلتيك الاسكتلندي

استهل (ميلان) الإيطالي مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي بالشكل الأمثل بفوزه على مضيفه (سل تيك) الاسكتلندي بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما في منافسات المجموعة الثامنة.

وبهذه النتيجة حقق (ميلان) أول ثلاث نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن (ليل) الفرنسي الذي فاز على (سبارتا براغ) التشيكي في المباراة الثانية ضمن المجموعة الثامنة.

 

الدوري الأوروبي.. أرسنال يقلب الطاولة على رابيد فيينا

افتتح (أرسنال) الإنجليزي) المرشح بقوة للمنافسة على لقب الدوري الأوروبي، مشواره بفوز ثمين على مضيفه (رابيد فيينا)، بهدفين لهدف، ضمن مباريات المجموعة الثانية من المسابقة.

 وبهذه النتيجة، تصدر (أرسنال) المجموعة بالتساوي مع (مولده) النرويجي الذي تغلب على مضيفه (دون دالك) الايرلندي بهدفين لهدف أيضا.

 

الدوري الأوروبي.. ليستر سيتي يضرب بقوة في المجموعة السابعة

استهل (ليستر سيتي) الإنجليزي، مشوارهم في بطولة الدوري الأوروبي بانتصار كبير حيث فاز (ليستر سيتي) على ضيفه (زوريا) الأوكراني بثلاثية نظيفة.

وبنفس المجموعة السابعة، فاز (براغ) التشيكي على ضيفه أيك أثينا) اليوناني بثلاثية نظيفة، ليحتل صدارة المجموعة مع (ليستر سيتي) الإنجليزي.

 

الدوري الأوروبي.. توتنهام يستهل مشواره بثلاثية في لاسك النمساوي

تغلب (توتن هام) الإنجليزي بسهولة على ضيفه (لاسك) النمساوي، بثلاثة أهداف دون رد، ضمن مواجهات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة وضع (توتن هام) أول ثلاث نقاط في رصيده ليتصدر المجموعة العاشرة.

 

الدوري الأوروبي.. فياريال الإسباني يهزم سيفاس التركي ويتصدر المجموعة التاسعة

استهل (فيا ريال) الإسباني، مشواره في بطولة الدوري الأوروبي بفوز كبير على ضيفه (سيفاس) التركي بخمسة أهداف لثلاثة.

وبهذه النتيجة، حقق الفريق الإسباني أول ثلاث نقاط ليتصدر المجموعة التاسعة من الجولة الأولى.

 

أخبار النجوم.. الفيفا يحتفل بعيد ميلاد الملك بيليه

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعيد ميلاد الأسطورة البرازيلية (بيليه) الثمانين من خلال استحضار أبرز إنجازاته وذكرياته في عالم المستديرة التي بدأت وهو بسن الخامسة عشرة.

ويوصف (بيليه)، بأنه واحد من أفضل المهاجمين في كل العصور، وحصل على جائزة أفضل لاعب في التاريخ، المقدمة من قبل الاتحاد الدولي، ونجح في كتابة اسمه بحروف من ذهب، في عالم كرة القدم.

 

كرة المضرب.. التونسية أنس جابر تغادر بطولة أوسترافا من ربع النهائي

ودعت النجمة التونسية (أنس جابر) بطولة (أوست رافا) التشيكية للتنس، من الدور ربع النهائي، بعد خسارتها من اللاعبة اليونانية (ماريا – ساكا ري) بمجموعتين لواحدة.

ورغم حسم اللاعبة التونسية للمجموعة الأولى بـ(ستة – ثلاثة) إلا أنها عادت لتخسر المجموعة الثانية والثالثة (ثلاثة – ستة) و(واحد – ستة) على التوالي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى