اخبار محليةالكل

منظمة أطباء بلا حدود تطالب بإيقاف الحرب ورفع الحصار عن اليمن

طالبت رئيسة منظمة اطباء بلا حدود والعاملين فيها في اليمن لويزا ماركرنج بايقاف الحرب ورفع الحصار عن اليمن.

جاء ذلك خلال لقائها الاحد 29 اكتوبر 2017، رئيس مجلس النواب يحيى الراعي.

وأوضحت ماركرنج أن المنظمة تعمل في اليمن منذ عام 1986م، مبينة ما تقوم به المنظمة من أعمال طبية وإنسانية في محافظتي صعدة وحجة في مجالات التطبيب العام ومكافحة بعض الأوبئة ومنها وباء الكوليرا.

وطلبت ماركرنج من رئيس مجلس النواب تقديم مزيد من التسهيلات لعمل المنظمة بما يمكنها من أداء واجبها الإنساني، معبرة عن الصورة المقززة لهذا العدوان.

وطالبت بإيقاف الحرب الظالمة ورفع الحصار الجائر عن اليمن واللجوء إلى الخيار السلمي والحل السياسي للأزمة القائمة في اليمن.

و قدمت رئيسة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن نبذة عن نشاط المنظمة، مشيرة إلى أن المنظمة تسعى لتقديم المساعدات الطبية المجانية للمجتمعات المتضررة جراء الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة وإنتشار الأوبئة.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس النواب برئيسة منظمة أطباء بلا حدود .. متمنياً لها التوفيق في عملها بما يحقق الغايات والأهداف الإنسانية.

وثمن عالياً الجهود الإيجابية التي تبذلها منظمة أطباء بلا حدود والعاملين فيها في سبيل أداء المهام الطبية والإنسانية.

واستعرض يحيى علي الراعي الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق أبناء اليمن باستخدام الأسلحة الفتاكة والمتطورة والمحرمة دولياً وإستهدافه للمستشفيات والمراكز الصحية والمنازل والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن والمنشآت التعليمية والمدارس والأسواق الشعبية والتجارية والأماكن التاريخية والمعالم الأثرية والممتلكات الخاصة والعامة.

 

وطلب رئيس مجلس النواب من رئيسة منظمة أطباء بلا حدود بتقديم تقرير حول القضايا التي تتطلبها المنظمة بما يمكنها من أداء مهامها الإنسانية على أكمل وجه.

 

 

وفي ختام اللقاء قدم رئيس مجلس النواب لرئيسة منظمة أطباء بلا حدود درع المجلس كهدية تذكارية من مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى