الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الجمعة )

صنعاء.. اللجنة الأولمبية تستأنف بطولات مراكز الواعدين

استأنفت اللجنة الأولمبية الوطنية برنامجها السنوي لبطولات مراكز الواعدين للألعاب الفردية بعد توقف إثر استشهاد وزير الشباب والرياضة فقيد الوطن حسن زيد إثر عملية اغتيال إجرامية.

حيث استكمل مركز واعدي المصارعة والمجمع الرياضي بطولة لعبة المصارعة التي كانت انطلقت في السادس والعشرين من أكتوبر الماضي بالتصفيات التمهيدية بإقامة الأدوار النهائية في ستة أوزان.

 

كرة السلة.. الحكم الدولي الحاشدي ضمن أفضل حكام النخبة في العالم

رشح الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد الآسيوي للعبة الحكم اليمني الدولي المتألق (طه محمد الحاشدي) ضمن أفضل حكام النخبة على مستوى العالم للمشاركة في برنامج (الويب نار) الإعدادي لمنافسات الاتحاد الدولي لشهر نوفمبر الجاري.

 

الحديدة.. إعادة الثقة لرئيس نادي شباب الجيل

أجمع مجلس إدارة نادي شباب الجيل بالحديدة على تجديد الثقة لرجل الأعمال المعروف الحاج/ عبدالجليل ثابت رئيساً للنادي وتم إجراء التدوير والترفيع لأعضاء مجلس إدارة النادي.

 

أبطال أوروبا.. برشلونة يتصدر المجموعة السابعة ويوفنتوس الوصيف

تغلب برشلونة الإسباني على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده في صدارة المجموعة السابعة إلى تسع نقاط فيما توقف رصيد دينامو كييف عند نقطة يتيمة في المركز الثالث خلف يوفنتوس الإيطالي الذي حقق فوزا عريضا على مضيفه فيرينش  فاروش الهنغاري بأربعة أهداف لهدف ليرفع اليوفي رصيده إلى ست نقاط في وصافة المجموعة السابعة

 

أبطال أوروبا.. إسطنبول يفاجئ اليونايتد ولايبزيغ يهزم باريس

حقق إسطنبول باشاك شهير التركي مفاجأة كبيرة بتغلبه على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

وبهذه النتيجة جمع الفريق التركي أول ثلاث نقاط ويبقى متذيلا ترتيب المجموعة الثامنة فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند ست نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن (لايب زيغ) الألماني الذي فاز على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين لهدف ليبقى الفريق الباريسي في المركز الثالث

 

أبطال أوروبا.. إشبيلية يفوز بشق الأنفس على كراسنودار

فاز إشبيلية الإسباني بشق الأنفس على ضيفه (كراس نودار) الروسي، بثلاثة أهداف لهدفين، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وبهذه النتيجة رفع الفريق الأندلسي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني  وبفارق الأهداف عن تشيلسي الإنجليزي متصدر المجموعة الخامسة.

 

أبطال أفريقيا.. الزمالك يضرب موعدا في النهائي مع غريمه الأهلي  

ضرب الزمالك المصري موعدا ناريا مع مواطنه الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد أن تغلب على ضيفه الرجاء المغربي في المباراة التي جمعتهما في إياب نصف نهائي المسابقة

وبهذا الفوز الكبير أكد الزمالك تفوقه على الرجاء بعد أن فاز عليه في لقاء الذهاب في المغرب بهدف دون رد وهو ما ضمن للقلعة البيضاء الصعود للمباراة النهائية المقرر إقامتها في السابع والعشرين من نوفمبر الجاري حيث سيواجه منافسه التقليدي الأهلي المصري الفائز بدوره في المربع الذهبي على الوداد المغربي

 

الدوري العراقي.. القوة الجوية يهزم الصناعات ويعتلي الصدارة

اعتلى (القوة الجوية) صدارة الدوري العراقي الممتاز، بفوزه على الصناعات الكهربائية، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

ورفع (القوة الجوية) رصيده إلى تسع نقاط، في الصدارة، فيما ظل (الصناعات الكهربائية) بدون نقاط.

وفي مباراة ثانية، خيم التعادل السلبي على مباراة (زاخو) و(الشرطة).

وبهذا التعادل، رفع (زاخو) رصيده إلى ثلاث نقاط فيما أصبح رصيد الشرطة خمس نقاط.

 

اللجنة الأولمبية.. توماس باخ يؤكد الاستعداد لإقامة أولمبياد طوكيو

أكد رئيس اللجنة الأولمبية، (توماس باخ)، أن اللجنة ومنظمي (طوكيو ألفين وعشرين) مستعدون لتقديم أولمبياد آمنة أيا كانت الظروف في الصيف المقبل.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية، أن التعاون بين المنظمين والأطراف الأخرى المعنية سيجعل طوكيو “المدينة الأوليمبية الأفضل إعدادا” لدورة الألعاب.

 

الأردن.. الحكم بسجن البطل الأولمبي أحمد أبو غوش

قضت محكمة الشرطة الأردنية  بالحكم على البطل الأولمبي (أحمد أبوغوش) بالسجن لمدة ستة أشهر وطرده من الخدمة العسكرية بقضية أوراق ثبوتية.

وجاء الحكم بعد إدانة أبو غوش بجرم التستر على تزوير وثائق رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى